الأحد 9 يونيو 2024

الجمهورية : المشروعات القومية العملاقة استطاعت العبور بالاقتصاد المصري من كل العقبات

المشروعات القومية

أخبار8-6-2022 | 09:31

دار الهلال

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن المشروعات القومية العملاقة التي تنطلق في مختلف المجالات، انطلاقة حقيقية لتحقيق أهداف التنمية في ظل برنامج إصلاح اقتصادي ناجح بشهادة أكبر المؤسسات الاقتصادية الدولية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين.. ساهم في وجود اقتصاد قوي قادر على مواجهة التحديات الإقليمية والدولية والتعامل بمرونة مع الأزمات الناتجة عن جائحة كورونا أو الأزمة الروسية الأوكرانية.

وشددت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان (مشروعات المستقبل) على أن المشروعات القومية العملاقة بجانب تحقيقها الأهـداف التنموية الشاملة، وفرت أكثر من 5 ملايين فرصة عمل للشباب والعمال والفنيين، كما أن هذه المشروعات العملاقة أتاحت البنية الأساسية اللازمة لجذب الاستثمارات في مختلف المجالات واستطاعت أن تعبر بالاقتصاد المصري من كافة العقبات لتضعه على الطريق الصحيح في ظل الرؤية التي تقوم على أنه مع اكتمال أعمال البنية الأساسية وانطلاق العديد من المشروعات الكبرى سيكون هناك بداية لمرحلة جديدة في انطلاق الاقتصاد المصري إلى دور أقوى ومكانة أفضل لتنفيذ كل خطط التنمية الشاملة.

ونوهت "الجمهورية" إلى أن الإشـادة الـدولـيـة بـبـرنـامـج الإصـلاح الاقتصادي المصري تأكيد على أن المخطط التنموي يسير في الطريق الصحيح وأن الاقتصاد المصري قادر على مواجهة التحديات الراهنة.