السبت 20 ابريل 2024

شبكة الطرق.. مشاريع وضعت مصر على خارطة التنمية في عهد الرئيس السيسي (فيديو)

شبكة الطرق

توك شو8-6-2022 | 11:51

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "شبكة الطرق.. مشاريع وضعت مصر على خارطة التنمية"، عن أبرز المشروعات التي نفذتها الدولة في قطاع النقل.

حيث وضعت الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قطاع النقل والمواصلات على رأس أولوياتها وهو ما ظهر واضحا خلال الـ 8 سنوات الماضية وحيث انطلقت خطة التطوير والتحديث لقطاعات النقل كافة، وهو ما أسهم بشكل ملحوظ في تحقيق قفزة هائلة في ترتيب مصر في المؤشرات العالمية في جودة الطرق.

وحققت مصر عددا من الجوائز الدولية في مجال النقل، كما تقدمت 5 مراكز في مؤشر الفرص اللوجستية الدولية بفضل جودة البنية التحتية وحصلت أيضا على الجائزة المميزة من بنك التنمية الأفريقي لبناء الطرق.

وتتخطى رؤية الدولة المصرية مجرد نقل الركاب والبضائع إلى المشاركة الفاعلة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للدولة بتحقيق التوازن بين المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

ولتنفيذ هذه الرؤية تم اتباع سياسة مرنة ومتطورة وشاملة تشمل التوسع في وسائل النقل لربط مصر بمحيطها الإقليمي والدولي من خلال تطوير الموانئ البحرية وطرق الربط البري والسككي والنهري مع الدول العربية والأفريقية المجاورة.