الخميس 16 مايو 2024

محمد عبد العاطي: جائزة الدولة التشجيعية أهم تقدير يحلم به أي كاتب (خاص)

محمد عبد العاطي

ثقافة8-6-2022 | 12:02

أبانوب أنور

حصل الكاتب محمد إبراهيم عبد العاطي إبراهيم، على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب "مجال السرد القصصي والروائي"، عن عمله المتوالية القصصية "حارة عليوة.. سابقًا".

وقال محمد عبد العاطي، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، اليوم الأربعاء، بعد إعلان فوزه بجائزة الدولة التشجيعية فرع الآداب مساء أمس، إنني أشعر بالسعادة والفخر والأمتنان، لأن الجائزة لها قيمة كبيرة لأنها من بلدي ومن وزارة الثقافة، وهذه الجائزة أهم تقدير يحلم به أي كاتب، وبصراحة شديدة كنت متوقع حصولي على الجائزة لأنني مؤمن بجودة العمل الذي كتبته، ومؤمن بدور هذه الجائزة الاجتماعي لأنه في ظل هذا التزاحم ستكون الجائزة وسيلة للقراء للتعرف على عملي.

وأضاف عبدالعاطي، أن المتوالية القصصية "حارة عليوة.. سابقًا" عبارة عن مجموعة من القصص المترابطة يجمعها مكان واحد وهو حارة عليوة، كل قصة تتناول محطة من محطات التكنولوجيا التي غيرت حياتنا مثل الكمبيوتر، والإيميل، وفيديوهات البث المباشر، والتطبيقات، وتلقي القصص الضوء على التغيير الذي تحدثه التكنولوجيا على حارة عليوة، ونبدأ قصصنا من بداية دخول التكنولوجيا لمصر وحتى عام 2100.

يذكر أن محمد عبد العاطي، كاتب مصري يكتب الرواية والقصة القصيرة والسيناريو والمقالات، من مواليد القاهرة عام 1982، خريج كلية التربية قسم اللغة العربية. عمل مصححا لغويا ومصمم جرافيك، وحاليا يدرّس اللغة العربية لغير الناطقين بها بالمركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة، يدرّس اللغة العربية الفصحى والعامية المصرية عبر الأدب والصحافة للطلاب الأجانب من الجنسيات المختلفة.

صدر له: رواية "تريند" عن دار لوغاريتم للنشر والتوزيع 2019، ورواية "حارة عليوة.. سابقا" في 2021عن دار نهضة مصر.