الأحد 29 سبتمبر 2024

المهندس حمدى منير: إطلاق نايل سات 301 سيساهم في تأمين أداء 201

المهندس حمدى منير

أخبار8-6-2022 | 15:07

دار الهلال

ساعات قليله وينطلق من الولايات المتحده الأمريكية، الصاروخ فالكون 9 حاملا القمر المصري «نايل سات 301» لتدخل مصر عصر الجيل الثالث للأقمار الصناعية.

وقال المهندس حمدي منير، العضو المنتدب للشئوون الفنية للنايل سات، إن عملية الإطلاق ستتم اليوم في تمام الحادية عشرة مساءا وثلاث دقائق بتوقيت القاهرة، والخامسة وثلاث دقائق مساءا بتوقيت أولاندو بولاية فلوريدا الأمربكية.
وأوضح العضو المنتدب، أن القمر تصنيع شركة تاليس الفرنسية وصاروخ الإطلاق من تصنيع  شركة سباس x الأمريكية، مشيرا إلى أن من مهام القمر الجديد تقديم إنترنت فضائي فوق جمهورية مصر العربية بالكامل، كما أن الإطلاق المبكر للقمر قبل انتهاء العمر الافتراضي لقمر 201 بست سنوات هو من أجل  تأمين أداء للقمر الحالي 201.
وأشار المهندس حمدي منير، إلى أن النايل سات 301، سيتضمن قنوات جديدة في حيز الـ WRC.15 فوق منطقة المينا ريجون ودول حوض النيل.
كما سيوفر تغطيه لدول المنتصف الجنوبي لقارة أفريقيا، وإضافة لذلك سيحتوي القمر على تكنولوجيا حديثة لتحديد جهة التشويش ومعالجتها.


وتوجه العضو المنتدب للشئوون الفنية للنايل سات في نهايه تصريحاته قبل توجهه لقاعدة الإطلاق بالتهنئة للشعب المصري، بهذا الحدث الذي يؤكد الريادة الإعلامية المصرية على مستوى المنطقة.