الثلاثاء 21 مايو 2024

تحرير 10 آلاف و180 عقد تقنين أوضاع لأملاك الدولة بالشرقية

الشرقية

محافظات8-6-2022 | 17:05

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم، أنه تم تحرير 10 آلاف و180 عقد تقنين أوضاع لواضعي اليد على أملاك الدولة، وذلك لاسترداد حق الدولة والشعب ولمنع إهدار المال العام، ومن المنتظر تحرير 1883 عقدا.

وأشار غراب إلى أنبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المعتدين الراغبين في تقنين أوضاعهم قد بلغ 17 ألفا و456 طلبا، منها 14 ألفا و538 طلبا صالح للتقنين و2918 طلبا غير صالح للتقنين، مضيفا أن لجان الفحص والمعاينة تواصل عملها للانتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والقرى بضرورة تشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظله الدولة والقانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة، موجها مدير إدارة الأملاك محمود متولي بسرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

ومن جانبه أوضح مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.