الخميس 20 يونيو 2024

محافظ قنا: القيادة السياسية بادرت بوضع قضية المناخ على رأس أولويات الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة

محافظ قنا

محافظات8-6-2022 | 17:42

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن القيادة السياسية بادرت بوضع قضية المناخ على رأس أولويات الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الدولة أطلقت استراتيجية وطنية لتغير المناخ متعددة الأبعاد وتتناسب مع خطورة هذه القضية، لتصبح خارطة طريق لمواجهة التغير المناخي وتحقيق التوزان بين النمو المستدام والموارد الطبيعية وتحسين حياة المواطنين، والذي تُوج باستضافة مصر قمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيّر المناخ COP 27 لعام 2022 فى مدينة شرم الشيخ ، والذى يعد انعكاسًا للدور المحوري الذى تلعبه مصر إقليميًا ودوليًا.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة مصر الخير اليوم /الأربعاء/ لتوعية المنظمات الأهلية العربية بقضايا المناخ ومؤتمر الأطراف COP 27، وجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام.

ومن جانبه، أوضح حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن مؤسسة مصر الخير أطلقت جائزة ريادة العطاء الخيرى والتنموى المستدام بهدف زيادة فاعلية ومساهمات المنظمات الأهلية المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيقاً لرؤية مصر للوصول إلى تنمية مجتمع تكافلى ينمو ذاتياً، كما تسعى المؤسسة إلى توفير بيئة محفزة للعمل الأهلى والتركيز على النماذج الناجحة من جمعيات ومؤسسات أهلية وتسليط الضوء على تلك النماذج المضيئة والتشجيع على تكرار تلك النجاحات والحفاظ عليها.

وأضاف " الباز" أن جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيرى والتنموى المستدام تشتمل على ثلاثة أقسام، القسم الأول موجه للجمعيات الأهلية الرائدة لاختيار 3 جمعيات قاعدية أو وسيطة وليس الجمعيات الكبيرة، بينما الثاني للمبادرات الشبابية التي تستهدف موضوع الجائزة، والثالث جائزة موجهة لرواد العمل الأهلى الذين لهم إسهامات متميزة في المجال التنموي.

ومن ناحية أخرى، أعلن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أحمد السيد، أن حملات التفتيش والرقابة التموينية تمكنت اليوم من مصادرة طن و200 كيلو جرام من القمح المحلي المحظور تداوله بمركز نجع حمادي وتحرير 9 محاضر مخالفة عدم توريد القمح للشون بمركز قوص بواقع 102 أردب بغرامة قدرها 1770 جنيها لكل أردب تورد لصالح هيئة السلع التموينية.

وأضاف " السيد " أنه تم ضبط 500 كيلو جرام من الأرز بمركز قوص لبيعها بأزيد من السعر الرسمي و1800 كيلو جرام لحوم مجمدة و10 كيلو جرامات كبدة و26 كيلو جراما من الزبدة و18 كيلو جراما من مصنعات اللحوم والدواجن و250 كيلو جراما من الأرز وجميعها مجهولة المصدر.

وتابع أنه تم ضبط 1736 عبوة أدوية منتهية الصلاحية بقسم قنا وتحرير 53 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات وأخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيق. 

وفي شأن آخر، عقدت بمقر بمركز تدريب شركة مياه قنا ورشة عمل لجنة الإشراف علي خطط سلامة ومأمونية المياه وأمن وتداول الصرف الصحي برئاسة المهندس رجب عرفة خليل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا وأعضاء اللجنة المشكلة من ( الطب الوقائي بمديرية الصحة - وجهاز شئون البيئة - الإدارة العامة للبيئة بالمحافظة - المياه الجوفية) وقطاع الجودة و مسئولي إدارة سلامة ومأمونية المياه بالشركة.

وذكرت الشركة -في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن ورشة العمل ناقشت خطط سلامة ومأمونية المياه التي يتم إعدادها لمحطات المياه ومنها محطات مياه العضاضية والرحمانية والبطحة بمركز نجع نجع حمادي ومحطة الكرياتية بقوص عزبة يوسف والترامسة، وكذلك الخطط التي يتم تنفيذها لصالح المنشآت الفندقية. 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا المهندس رجب خليل أن الشركة تتخذ هذه الاجراءات لضمان جودة مياه الشرب بدء من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لأمن وتداول الصرف الصحي طبقا للخطة الموضوعة لتحسين مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تقديمها للمواطنين.