الثلاثاء 30 ابريل 2024

بينهم «أمير كرارة وأبو جبل».. القصة الكاملة لـ«سمكري البني آدمين» بعد حبسه 5 سنوات

سمكري البني أدمين

الجريمة8-6-2022 | 22:46

إبراهيم محمد - مصطفي السيد - هويدا علي

بعد صدور حكم حبسه 5 سنوات، بتهمة التزوير في أوراق رسمية بطاقة الرقم القومي ومزاولة مهنة أخصائي علاج طبيعي بشهادة مزورة.

تنشر بوابة الهلال، اليوم، القصة الكاملة لسمكري البني آدمين بعد القبض عليه لتنفيذ الحكم، وكيف اشتعلت الأزمة ومن هم الفنانين الذن ذهبوا إليه؟.

المطربة ساندي مفجرة القضية

وتعتبر الفنانة ساندي هي مفجرة قضية سمكري البني أدمين بعد أن حضر لها في منزلها أثناء فترة حظر كورونا وبعدها شعرت بألالم في العمود الفقري مما استدعى ذهابها للكشف الطبي، وهنا اتضح لها أن الطبيب المزيف يوسف خيري، قام بالضغط على النخاع الشوكي، بشكل كاد يودي بحياتها وهنا قررت الفنانة الظهور إعلاميًا وعرض قضيتها للرأي العام، وناشدت نقابة الأطباء المصرية، بسرعة التدخل لوقف هذا المدعي، حفاظًا على حياة المواطنين وسلامتهم .

نقابة الأطباء تتدخل

وتتدخلت نقابة الأطباء بعد أن أنتشرت الأزمة بصورة كبيرة حيث قررت تقديم بلاغ ضد بأنتحاله صفة طبيب بعد أن تم الكشف عنه في النقابة وأنه غير حاصل علي أي شهادات طبية في مجال العلاج الطبيعي كما أنه قام بأستبدال بطاقته الشخصية من خريج تربية رياضية لطبيب علاج طبيعي وتم القبض عليه وقتها وغلق وتشميع تلك العيادة.

وذكرت النقابة أن إدارة مباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بالتعاون مع النقابة العامة، أغلقت مقر المركز المملوك لسمكرى البنى آدمين بمدينة نصر، وتشميعه، وكررت تحذيراتها من التعامل معه حرصا وحفاظا على صحة المواطنين.

ماجد المصري

وقال الفنان ماجد المصري في تصريحات سابق له إلي أنه ذهب لسمكرى البنى آدمين مرة واحدة فقط عندما رآه فى أحدي البرامج التليفزيونية  أنا رحتله والحمد لله محصلش حاجة وكانت مرة وخلصت وعدت على خيروأضاف المصرى أنه لا يعلم أن هذا الشخص مزور، موضحا أنه أول مرة فى حياته يقوم بهذا العمل، لذلك لم يفرق بين أنه ممارس للمهنة أم لا، خاصة وأن جسده لم يخضع لمثل هذه التمارين من قبل، وأكد المصرى أن هذ الرجل استمد شهرته من الفنانين.

هبة مجدي وسمكري البني أدمين

وكانت الفنانة هبة مجدي قالت في تصريحات سابقة أيضا ألي أنها ألتقت بسمكري البني أدمين مرة واحدة خلال عرض مسرحية الملك لير وأضافت هبة  أنها تخوفت بالفعل من الذهاب إليه، ووقتها كان منتشر له العديد من الفيديوهات مع عدد كبير من النجوم، حيث علقت قائلة: "دخل أكل الفنانين كلهم، وبدأ يعمل لهم مساج "وتقطقة ظهورهم"، مش أنا بس، والحمد لله محدش حصله حاجة".

أمير كرارة تقفل له العيادة

وفور أنتشر الأزمة علي مواقع التواصل الإجتماعي وكان الفنان امير كرارة من الفنانين الذين ذهبوا إلي سمكري البني أدمين .. حيث قال كرارة في تصريحات سابقة له إلي أنه لم يرتاح إليه ولم يتركه يكمل عمل وأضاف أنه حضر إليه مرة واحدة بعد أن رشحه له أحد أصدقائه  مؤكدا أنه لو مش دكتور تقفل له العيادة وأشار إلي أن سمكري البني أدمين قال له أنه درس في أمريكا .

الحبس 5 سنوات

وأصدرت اليوم محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار سيد توني، وعضوية المستشارين علي صقر وهشام صبحي، وأمانة سر ممدوح غريب، عاقبت  سمكري البني آدمين، أمس، بالسجن 5 سنوات لتزويره بطاقة الرقم القومي، وادعائه بأنه  أخصائي علاج طبيعي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة سمكري البني آدمين عن قيام المتهم يوسف خيري، بارتكاب مخالفات وجرائم في مقدمتها التزوير في أورق رسمية وهي بطاقة الرقم القومي، حيث ورد بيانات غير صحيحة بها وكتب أنه أخصائي علاج طبيعي.

وتبين من  التحريات مزاولة المتهم يوسف خيري المعروف إعلاميا بـ سمكري البني آدمين، نشاطه باستخدام المؤهل الدراسي المزر وبطاقة رقم قومي الصادرة له بذلك المؤهل المزور وممارسة مهنة أخصائي علاج طبيعي من خلال مركز يسمى سمكري البني آدمين.

وأوضحت التحريات في واقعة سمكري البني آدمين، وتبين أنه قدم شهادة منسوب صدورها المجلس الأعلى للجامعات تفيد اعتماد الشهادة المقدمة من المذكور وأنه حاصل على بكالريوس العلاج الطبيعي، وبالاستعلام من المجلس الأعلى للجامعات أفاد بأن الشهادة غير صحيحة ولم تصر من المجلس الأعلى للجامعات.

وتابعت التحريات في واقعة سمكري البني آدمين، أنه بناء على تلك المعلومات صدر قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار المذكور، وعليه تم تنفيذ قرار النيابة وتم ضبط المتهم المذكور، يوسف خيري، وبمواجهته بما أسفر عنه التحريات أقر بصحة الواقعة وقيامه باستخراج بطاقة رقم القومي بمهنة أخصائي علاج طبيعي بناء على الشهادة المزورة والتي استخدمها في العمل المسيء، قائلًا: أنا بأكل عيش

 

أسماء الفنانين ضحايا سمكري البني أدمين

وبعد أن أنتشر سمكري البني أدمين في السوشيال ميديا بعد أن قام مايقرب من 25 فنانا بالذهاب إليه وهم الفنان أمير كرارة و الفنان كريم فهمي والفنان أحمد فهمي والفنان شيكو والفنانة ريهام عبد الغفور والفنان ماجد المصري والفنانة رانيا فريد شوقي والفنان حسن الرداد

والفنانة هبة مجدي والراقصة نجوى فؤاد والفنانة منة فضالي  والفنانة مي سليم والفنانة داليا مصطفى والمخرج محمد سامي والفنانة هاجر الشرنوبي وحمو بيكا والمطربة ساندي والفنان محمد عز والفنان أحمد كامل والفنان أمير كرارة و الفنان محمد أنور و محمد أبو جبل “حارس مرمى الزمالك و المطرب محمود العسيلي.

Dr.Randa
Dr.Radwa