الجمعة 17 مايو 2024

محافظ القاهرة يؤكد الدور المهم لجهاز تشغيل الخريجين في دعم المشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة

محافظ القاهرة

محافظات9-6-2022 | 13:11

دار الهلال

 أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أهمية الدور الذي يقوم به جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة في تأهيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم ودعم المشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة.

وقال عبد العال - في تصريح اليوم /الخميس/ - إن الجهاز ينظم عدة برامج تهدف إلى مساعدة المرأة على البدء في مشروع صغير ضمن محور التمكين الاقتصادي للمرأة أحد محاور استراتيجية مصر 2030، والتي تحظى بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة المرأة الفقيرة والمعيلة والمساعدة على تمكينها اقتصادياً.

وأضاف أن المحافظة تعمل بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية من أجل تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال العمل على التدريب على إنشاء مشروعات للمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وفقا لقدرات كل أسرة كمشروعات صغيرة تمثل مصدر رزق يساعد الأسرة في الإنفاق على أبنائها.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تدريب 40 سيدة من حي منشأة ناصر على مهنة الخياطة بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة في مقر المجلس بالدويقة، من خلال مدربين ومشرفين من الجهاز، وبعد انتهاء فترة التدريب تم توفير فرص عمل للمتدربات بأحد مصانع المنطقة الحرة بمدينة نصر، والذي يتوافر به وسيلة انتقال وحضانة خاصة بأطفال السيدات بالمجان خلال فترة قيامهن بالعمل.