الخميس 9 مايو 2024

تدريب عملي على التعامل مع الأحداث الطارئة بميناء دمياط

ميناء دمياط

محافظات9-6-2022 | 16:44

دار الهلال

أجرت هيئة ميناء دمياط، اليوم/الخميس/، تدريبا عمليا متعددا، على التعامل مع عدد من المواقف والأحداث الطارئة، شمل افتراض حدوث حريق على أحد الأرصفة وحريق آخر على ظهر إحدى السفن بالمخطاف الداخلى للميناء وسرعة إخلاء المصابين من على متنها، وكذا التعامل مع حدوث تلوث بحرى بحوض الميناء وإنقاذ غريق.

شارك في التدريب العملي، القاطرات (أبو جندية وبدوى) ولنش الإرشاد (دمياط الجديدة) ولنش التطهير (تطهير 4)، بالتنسيق بين إدارات الهيئة المختصة، وتحت إشراف اللواء طارق عدلى نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل. 

أظهر التدريب سرعة استجابة جميع العاملين بالإدارات في التعامل مع الأزمات حال الطوارئ؛ هو ما يوضح انتظام البلاغات والإشارات وسرعة تحرك الوحدات المشاركة والاستجابة الجيدة وإدارة الموضوع باحترافية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء اللواء أحمد عبد المعطي حواش - في بيان صحفي - إن هذه التدريبات تأتي في إطار حرص الهيئة على الاطمئنان على كفاءة المعدات والأفراد فى التعامل مع أى ظرف طارئ قد يواجه الميناء.

وأوضح أن الهيئة تجرى تلك التدريبات بصفة دورية؛ حرصاً منها على الأرواح والممتلكات والمال العام والبضائع ورؤوس أموال المستثمرين بالإضافة لضمان أمن وسلامة حركة الملاحة من وإلى الميناء.

Egypt Air