الإثنين 6 مايو 2024

بحث أوجه التعاون بين جامعة جنوب الوادي وهيئة إمديست

جامعة جنوب الوادي

أخبار9-6-2022 | 20:11

دار الهلال

بحث نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أحمد كمال نصاري، خلال لقائه، اليوم، مع وفد هيئة امديست، أوجه التعاون المشترك بين الجامعة وهيئة امديست في إنشاء مركز لخدمات ودعم الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة في إطار رؤية مصر 2030 لتحقيق التكافؤ في فرص التعلم.

وضم وفد هيئة امديست : كوينسي ديرمودي مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية ومحمد محمود أحمد منسق مشروع بامديست.

وأشار نصاري، إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مركز ذوي الاحتياجات الخاصة وتوجيهات الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بتوفير كافة سبل الدعم لهم والعمل على تذليل أي عقبات تواجههم في مسيرتهم التعليمية، إلى جانب الخدمات المتنوعة التي تقدمها القوافل الشاملة للجامعة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتقديم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة. 

من جهتها، أشارت كوينسي ديرمودي إلى جهود امديست بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في إنشاء مراكز لذوي الإعاقة في عدة جامعات، منها إنشاء 5 مراكز كمرحلة أولى بجامعات القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس وأسيوط بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقالت إن هذه المراكز يتم دعمها بالتكنولوجيا والتجهيزات المتاحة بهدف تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلاب ذوي الإعاقة.

وبدورها، قالت الدكتورة دينا محسن، إن الخدمات التي تقدمها مراكز ذوي الإعاقة تتم من خلال خطط عمل وبرامج وتتضمن أنشطة متنوعة تستهدف الدمج وتطوير القدرات وتسعى الهيئة لاستدامة الخدمات المقدمة من خلال هذه المراكز.

واستعرض الدكتور حسين أبوالمجد مدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة الخدمات التي سيقدمها المركز في التدريب والتعليم والعلاج والتأهيل.

Egypt Air