الثلاثاء 14 مايو 2024

مصباح عنكبوتي يثير الرعب على وسائل التواصل الاجتماعي

المصباح

الهلال لايت 10-6-2022 | 13:23

ميادة عبد الناصر

ابتكر مهندس تكنولوجيا معلومات ياباني مصباحًا غريبا بعض الشيء يزحف على أرجل عنكبوت الروبوتية من خلال مصباح العنكبوت الآلي هذا الذي ابتكره المهندس، كمشروع أثار جدلا كبيرا على  وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني شارك لونيس مقطعًا قصيرًا يعرض أحدث إبداعاته الغريبة ، وهو مصباح ليلي يمشي مدعومًا بأرجل العنكبوت الآلية. المصباح نفسه متاح تجاريًا ، لكن الأرجل التي يقف عليها تم إنشاؤها وتجميعها بواسطة لونيس ، الذي لديه نوعًا ما شيئًا خاصًا بالروبوتات.

جاءت فكرة المصباح إلى لونيس أثناء قيامه بالتفكير لإيجاد طريقة لاستخدام أرجل الروبوتات المطبوعة ثلاثية الأبعاد بشكل جيد. كان قد وضعهم بالفعل في صناديق ألعاب لطفليه الصغار ، لكنه كان يبحث عن شيء أفضل. بصفته أبًا لطفلين ، تم تذكيره بطفولته ، عندما كان خائفًا من الذهاب إلى الحمام في منتصف الليل ، وظهرت فكرة المصباح الليلي الإرشادي في دماغه.

قال إيانيوس لموقع عن مصباحه الفريد من نوعه ، "أعتقد أنه يمكن أن يساهم في الشعور بالأمان كشريك موثوق به يسير معي في الظلام" ، ولكن معظم الأشخاص الذين رأوه أثناء العمل في فيديو مدته 23 ثانية وجدوا الأمر مخيفًا أو مزعجًا تمامًا وقالوا إنه سيجعل رحلتهم الليلية  أكثر ترويعًا.

كشف إيانيوس أنه في حين أن المصباح نفسه تم شراؤه من المتجر ، فإن معظم مكونات الأرجل هي تصميماته المخصصة المطبوعة ثلاثية الأبعاد. على الرغم من أنه يخطط للعمل على مصباح يمكن أن يتحرك بشكل مستقل ، فإن الإصدار الحالي يتم التحكم فيه عن بُعد فقط عبر عصا تحكم متصلة بالبلوتوث.

أيام فقط ، تلقى مقطع ليونيس القصير الذي يظهر مصباحه الليلي المخصص أكثر من 227000 إعجاب على تويتر وحده وتمت إعادة تغريدته 50000 مرة.

Dr.Radwa
Egypt Air