الأحد 12 مايو 2024

«الاستشعار عن بعد»: احذروا التعرض لأشعة الشمس من 12 ظهرًا حتى الـ 5 عصرًا

الأرصاد الجوية

توك شو10-6-2022 | 19:00

حامد محمود

وجهت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، نداءً للمواطنين حذرتهم خلاله من التعرض لأشعة الشمس المباشرة من 12 ظهرًا حتى الـ 5 عصرًا.

وأضافت "شاكر"، في مداخلة هاتفية بقناة "TEN"، أنه خلال هذه الفترة تحديدًا تسجل درجات الحرارة غدًا أعلى معدل لها على مدار اليوم، كما أن الشمس تكون عمودية لذا يجب الحذر والابتعاد عنها.

وتابعت: "لو مضطرين نخرج بكرًا خلال فترة الظهيرة لازم يكون معانا شمسية أو كاب والملابس اللي بنرتديها لازم تكون فاتحة وقطنية وتناول المياه والسوائل على مدار اليوم لتعويض الأملاح التي نفقدها".

وقالت إيمان شاكر، في بداية مداخلتها إنه بدءا من الأحد المقبل، سنشهد انكسارًا في الموجة شديدة الحرارة التي نشهدها هذه الأيام وتبلغ ذروتها غدًا السبت.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة غدًا السبت 43 درجة مئوية، فيما من المتوقع أن تسجل على جنوب البلاد 45 درجة مئوية.

ولفتت "شاكر"، الانتباه إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ناجم بالأساس عن منخفض الهند الموسمي وتقدمه واندماجه مع منخفض السودان الموسمي.

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بداية من الأحد ستنخفض درجات الحرارة بواقع 8 درجات مئوية، أي ستسجل العظمى بالقاهرة 35 درجة مئوية

الاكثر قراءة

Dr.Radwa
Egypt Air