الجمعة 3 مايو 2024

دفتر الحظ.. رجل يكسب 14 ألف دولار بسبب محاكمة جوني ديب

جونى ديب وامبر هيرد

الهلال لايت 10-6-2022 | 21:14

ميادة عبد الناصر

في واحدة من أغرب المفارقات، حقق رجل مكسبًا كبيرًا، بسبب فكرة بسيطة عمل على تنفيذها طوال الفترة التي كانت تتم فيها المحاكمة بين جوني ديب وآمبر هيرد، من خلال تدوين كل ما يتم في المحاكمة، في دفتر ملاحظات احتفظ به شخص حضر محاكمة التشهير التي أقامها النجم العالمي جوني ديب ضد زوجته السابقة آمبر هيرد، ليعرضه للبيع بأكثر من 14 ألف دولار. 

احتفظ شخص يدعى لاري فورمان بـ "دفتر الملاحظات السري"، وسافر من ولاية كنتاكي إلى محكمة مقاطعة فيرفاكس في فيرجينيا، وتمكن من الحصول على مقعد في المحكمة، وفقًا لموقع "إندبندنت".

وفي أثناء تواجده داخل قاعة المحكمة دون "فورمان" ملاحظات حول ما يجرى في المحكمة، مثل ردود أفعال هيئة المحلفين، والتي كانت مخفية عن البث في قضية عامة للغاية واستمر فورمان، في العودة إلى المحكمة في الأيام بين 23 إلى 26 من الشهر الماضي، من محاكمة التشهير، وبتشجيع من أصدقائه ملأ دفتر الملاحظات بنحو 20 صفحة يوميًا من الملاحظات، وغطت ملاحظاته في التقارير الفترة التي اتخذت فيها هيرد موقفًا خلال المحاكمة التي استمرت 6 أسابيع، كما تحتوي على تفاصيل غير معلنة.

وكانت الملاحظات معروضة للبيع بالمزاد على موقع eBay، ووصل العرض إلى 14969 دولارًا، وبحسب ما ورد سوق يتبرع "فورمان" بالأموال التي جمعها من بيع الدفتر إلى مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس.

وأثناء المحاكمة، اتضح أنه على الرغم من ادعاء آمبر هيرد أنها تعهدت بالتبرع بتسوية طلاقها بقيمة 3.5 مليون دولار إلى مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس، إلا أن هيرد فشلت في التبرع بالأموال، فيما فاز جوني ديب بمحاكمة التشهير وصدر أمر لـ "هيرد" بدفع تعويضات لزوجها السابق بقيمة 10.35 مليون دولار.

Dr.Randa
Dr.Radwa