الثلاثاء 14 مايو 2024

عدم شرب الشاي وتجنب الماكياج.. أبرز الطرق للحماية من حرارة الجو

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-6-2022 | 00:22

ميادة عبد الناصر

 

تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة مما قد يسبب التشنجات الحرارية والإجهاد الحرارى وضربات الشمس وارتفاع الحرارة ولهذا يجب على الجميع الحرص والحذر واتباع بعض التعليمات من أجل الحفاظ على صحة الجسم وذلك وفقا لتقرير نشره موقع " تايمز أوف انديا " الهندى.

 

شرب الكثير من الماء

يساعد الماء على تعويض السوائل المفقودة والأملاح التي يفقدها الجسم على شكل عرق، احتفظ دائمًا بزجاجة ماء بجانبك.

 

تناول الطعام الملئ بالدهون 

يجب تجنب الانغماس فى نظام غذائى غنى بالدهون والسعرات الحرارية فى الصيف، فقد يسبب زيادة حرارة التمثيل الغذائى وتدفئة الجسم وزيادة درجة حرارته.

 

عدم استخدام  مستحضرات التجميل 

الصيف القاسي هو أسوأ وقت لأي نوع من أنواع البشرة، ويُنصح باستخدام الحد الأدنى من مستحضرات التجميل والمكياج للحفاظ على البشرة نظيفة وصحية، أيضًا من الجيد الاحتفاظ بالكريمات والمنتجات الأخرى مثل أحمر الشفاه فى الثلاجة حتى لا تفسد أيضًا، ضع دائمًا واقيًا جيدًا من الشمس SPF، حتى في الداخل.

 

تجنب الشاي 

يجب الحد من استهلاك المشروبات السكرية مثل المشروبات الباردة والشاى والقهوة ومشروبات الطاقة، ومع ذلك، يجب تناول ماء الليمون الطازج، وماء جوز الهند لتهدئة الجسم.

 
تجنب التعرض للشمس 

خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم (12 ظهرًا - 4 مساءً) تأكد من البقاء فى الداخل للحد من التعرض المباشر للحرارة الشديدة من الشمس، تجنب الأنشطة الشاقة مثل الألعاب الخارجية والتمارين الرياضية وما إلى ذلك خلال هذه الفترة.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air