الجمعة 3 مايو 2024

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم (45)| عرض "السيد بجماليون" كامل العدد على مسرح نهاد صليحة

جانب من العرض

ثقافة11-6-2022 | 13:11

أبانوب أنور

شهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون برئاسة د. غادة جبارة، العرض المسرحي "السيد بجماليون" لفرقة قصر ثقافة الزقازيق المسرحية التابعة لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وذلك في إطار فعاليات الدورة الـ 45 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم، والتي يتم إهداؤها لروح الفنان الراحل والمخرج الكبير عبد الرحمن الشافعي، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، في الفترة من 3 إلى 21 يونيو الجاري، من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، الإدارة العامة للمسرح برئاسة محمد جابر، ويتضمن تقديم 29 عرض مسرحي لمختلف الفرق المسرحية بأقاليم مصر.

 

بحضور لجنة تحكيم المهرجان من د. هدى وصفي، المخرج القدير ناصر عبد المنعم، الناقد جرجس شكري، د. وحيد السعدني، الموسيقار أحمد حمدي رؤوف.

 

العرض المسرحي "السيد بجماليون" تأليف خاثنتو جراد، إخراج محمد العدل، بطولة حسام قنديل عمر وفيق، محمود جمال، سهر عثمان، محمود رفعت، مريم وائل ذكي، محمود مباشر، سما هلال، عمر حمدي، ديكور شادي شاكر، أغاني رفيق يوسف، استعراضات يوسف محمد، أشعار علي أبو المجد.

 

يتناول العرض صناعة دمى تشبه الإنسان ويسوق لها لعروضه المسرحية تبدأ الدمى في التخطيط للتخلص من بجماليون بمساعدة عامل المسرح والدوق الذي عشق بمبونينا الدمية التي صنعها بجماليون يفشل الدمى في الهروب بعد أن قبض عليهم بجماليون في النهاية، ولكنهم استطاعوا أن يتخلصوا منه بواسطة السم الذي وضعه له اودريمالاس، وبموبونيا لينصبوا عامل المسرح في النهاية قائدا للفريق ويبدأ عهد بجماليون جديد.

Dr.Randa
Dr.Radwa