السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسيوط: خطة الرصف تهدف لفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات

محافظ أسيوط

محافظات11-6-2022 | 14:04

دار الهلال

  أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن خطة الرصف التي يجري تنفيذها بمراكز وأحياء المحافظة هدفها فتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لرفع كفاءة المرافق الأساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المدن.

جاء ذلك خلال إعلان المحافط اليوم  انتهاء أعمال رصف شارعي "يسري راغب والتحرير" بحي غرب أسيوط، واستكمال أعمال تركيب الانترلوك بالشوارع الضيقة، منوها إلى جولاته الميدانية للوقوف على معدلات التنفيذ ومتابعة جودة الأعمال ورفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق الداخلية سواء الرئيسية منها أو الفرعية لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين وتنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبرامج تنمية الصعيد.

وشدد سعد - في بيان اليوم - على متابعته اليومية لكل المشروعات التي تتم علي أرض الواقع بقرى ومراكز لمحافظة ومتابعة الأعمال ميدانيًا؛ للوقوف علي نسب التنفيذ، مؤكدًا أهمية العمل الميداني ومتابعة المشروعات للوصول لأعلى معدلات الإنجاز.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال رصف شارعي يسري راغب والتحرير استمر - خلال يومي الخميس والجمعة - وفقًا لمعايير الجودة لتسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، مشيدًا بالأعمال التي تم تنفيذها بعد كشط الطبقة السطحية للشوارع، مؤكدًا ضرورة استكمال أعمال تركيب بلاط الانترلوك للشوارع الضيقة وغير المستوية بشوارع حى غرب؛ نظرًا لطبيعة المنطقة.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة الأعمال بصفة دورية للتأكد من مراعاة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة بالتنسيق مع هيئة الطرق مع التنبيه على الشركات المنفذة بضرورة تكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد لإنهاء أعمال الرصف بالشوارع المدرجة وفقاً للخطة الزمنية المحددة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.