الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الغربية يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بزفتى

محافظ الغربية يتابع مشروعات حياة كريمة

محافظات12-6-2022 | 15:56

دار الهلال

تابع محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في قطاعات الخدمات الحكومية والزراعة والتربية والتعليم والصحة والمياه بقرية نهطاي مركز زفتى.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم / الأحد/ عدد من مشروعات المبادرة، يرافقه خلالها نائب المحافظ الدكتور أحمد عطا، والسكرتير العام المساعد نجوى العشيري، ورئيس مركز ومدينة زفتى إبراهيم فايد.

ففي بداية جولته تفقد المحافظ مجمع الخدمات الحكومية الذي تم الانتهاء منه بنسبة إنجاز بلغت 100 % ويعد إنشاء مجمعات للخدمات الحكومية المتكاملة من أبرز مشروعات مبادرة حياة كريمة، كونها تسهم في القضاء على معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات، حيث يشمل المجمع على مركز تكنولوجي، وسجل مدني، مكتب شهر عقاري، مركز خدمات تموينية، مكتب خدمات بريدية، وحدة محلية ووحدة تضامن اجتماعي.

كما تفقد المجمع الزراعي البيطري والذي بلغت نسبة نهو الأعمال به أيضًا 100 %، حيث يتوفر فيه الإمكانيات التي تحتاجها منظومة التنمية الزراعية في القرية، كما تفقد المحافظ مركز تنمية الأسرة ومركز شباب نهطاي.  

وفي قطاع التربية والتعليم تفقد مدرسة الشهيد طلبة السايح للتعليم الأساسي، ومدرسة الشهيد أحمد نبيل عمارة الثانوية، وكذلك مدرسة نهطاي الإعدادية الجديدة، حيث بلغت نسب نهو الأعمال بها 100 %.

وفي قطاع الصحة تفقد المحافظ أعمال البناء بوحدة طب الأسرة والتي بلغت نسب نهو الأعمال بها إلى 65 %، ذلك بالإضافة إلى متابعة موقع العمل بالمكان المخصص للمواقف والأسواق بالقرية، حيث بلغت نسب نهو الأعمال به 5 % بتكلفة مالية 7 ملايين جنيه وذلك في سبيل توفير أسواق ومواقف حضارية نموذجية تليق بالقرية وساكنيها، إلى جانب تفقد الأعمال الجارية بحديقة وكورنيش نهطاي.

واختتم المحافظ جولته بتفقد محطة مياه نهطاي والتي تم رفع كفاءتها بنسبة 100 %، وأعمال التوسع في محطة الصرف الصحي بهطاي والتي بلغت نسب نهو الأعمال بها 55 %.

في سياق آخر، سلم مدير مركز الطب النفسي بجامعة طنطا الدكتور حسام الصاوي، اليوم، رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، الميدالية الماسية لعام 2021، والتي فاز بها مركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب من الجمعية العالمية للسكتة الدماغية، والتي استطاع المركز حصد الميدالية التي تعد أعلى تصنيف من الجمعية العالمية للسكتة الدماغية، حيث سبق له الحصول على الميدالية الذهبية والميدالية البلاتينية والماسية.

وأوضح الصاوي أن الجائزة تأتي تقديرًا واعترافًا دوليًا لجودة الخدمات المقدمة لمرضى السكتة الدماغية والتي تشمل حقن مرضى السكتة الدماغية، وعمليات القسطرة المخية للسكتة الدماغية، وخدمات ما بعد الحقن والقسطرة من عنايات مركزة مكثفة.

Dr.Radwa
Egypt Air