الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادة الإعدادية ويؤكد الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادة الإعدادية

محافظات12-6-2022 | 16:51

دار الهلال

كرم محافظ أسوان أشرف عطية أوائل الشهادة الإعدادية بإجمالي 17 طالبا وطالبة، الذين حققوا التفوق في إتمام مرحلة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي "2021/ 2022"، وسلم الطلاب الأوائل شهادات تقدير وميدالية التفوق من المحافظة ومكافأة مالية قدرها ألف جنيه.

وأعرب المحافظ - بحسب بيان اليوم /الأحد/ - عن تهنئته للطلاب المتفوقين الذين اجتهدوا ليثبتوا تفوقهم بكل تفان وجهد واجتهاد، وكذلك أولياء الأمور الذين قاموا بتهيئة المناخ المناسب وبذلوا قصارى جهدهم ليجنوا ثمار ذلك بنجاح وتفوق أبنائهم. 

كما كرم المحافظ الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في المسابقات، التي تم تنظيمها على مدار العام الدراسي "2021 /2022" بمديرية التربية والتعليم بأسوان سواء طلاب أو مدارس أو إدارات تعليمية، بإجمالي 101 مركز في مسابقات التربية الرياضية والفنية والمسرحية والموسيقية والاجتماعية والزراعية والنفسية، وكذلك الإعلام التربوي والمكتبات واللغة العربية والتعليم الفني وخدمة المواطنين والمدارس الرسمية للغات.

حضر فعاليات حفل التكريم مدير مديرية التربية والتعليم عبد الكريم لطفي، ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الدكتور محمد بشير صالح، والقيادات التعليمية، بجانب أولياء أمور الطلاب والطالبات.

وفي سياق آخر، وجه محافظ أسوان أشرف عطية بضرورة الاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة من خلال التنسيق مع الجهات المختصة لتهيئة الأجواء المناسبة وسبل الراحة للطلاب والملاحظين ومنها توزيع زجاجات المياه المعدنية باللجان لتخفيف المعاناة من درجات الحرارة المرتفعة، بجانب الاستمرار في تنظيم القوافل التعليمية بالإدارات التعليمية لمراجعة المناهج للطلاب.

جاء ذلك أثناء حضور المحافظ اليوم / الأحد / لاجتماع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى المحافظة برئاسة الدكتور محمد بشير صالح ، وبمشاركة عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات والقيادات التعليمية وأعضاء مجلس الأمناء . 

وأكد عطية أن ما تشهده الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجعلنا جميعاً نسابق الزمن ببذل المزيد من الجهد والتفانى والإخلاص، وهو الذي يتطلب من المنظومة التعليمية في أسوان بتوفير كافة متطلبات نجاح هذه المنظومة ،لافتا إلى ضرورة فتح جميع المدارس كأندية صيفية لممارسة الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية والفنية لجميع الطلاب، بالإضافة إلى مراعاة التنوع في تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي العام والفني للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية.

وأشار المحافظ إلى أن تحقيق الاستقرار للعملية التعليمية يتطلب تشكيل لجان لمتابعة قبول و تحويل المعلمين والطلاب بين المدارس بمنتهى الشفافية والعدالة، مشدداً على حظر جمع أي تبرعات بالمدارس إلا عن طريق مجلس الأمناء حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة مخالفة ذلك، وخاصة أننا نعمل في منظومة واحدة، ونجاح العملية التعليمية يعتمد على المدرسة والبيت كجناحين يعملان في اتجاه واحد من أجل نجاح وتفوق أبنائنا الطلاب.