الأربعاء 15 مايو 2024

وزير التنمية المحلية: مصر تدعم جهود الدول الإفريقية في مسيرة البناء والتنمية

وزير التنمية المحلية

أخبار12-6-2022 | 16:52

دار الهلال

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حققت نجاحات كبيرة وإنجازات عظيمة خلال الـ 8 سنوات الماضية، خاصة المشروع العملاق حياة كريمة، وهو ما دفع إلى تطلع الدول الإفريقية إلى التعرف على تلك التجربة المهمة خاصة وأن الدول الإفريقية بها الكثير من القرى التي تسعى إلى تطويرها.

وقال الوزير - في تصريحات على هامش إطلاق الدورة التدريبية التي تنظمها الوزارة لـ 24 متدربا من 17 دولة إفريقية لمدة 10 أيام- إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة بالعمل على دعم جهود جميع الدول الإفريقية الشقيقة في مسيرة التنمية والبناء.

وأضاف أن مصر تسعى من خلال هذه الدورات إلى نقل خبراتها إلى الأشقاء الأفارقة، فضلا عن معايشة المتدربين للمشروع على أرض الواقع والتعرف على التحديات من خلال المعايشة العملية، مشيرا إلى اختيار مشروع حياة كريمة من قبل الأمم المتحدة كأفضل مشروع على مستوى العالم رغم عدم اكتماله وهو ما يعكس الثقة الدولية في قدرة مصر.

وفيما يخص مخالفات البناء.. أشار شعراوي إلى أن هناك قانونًا جديدًا للتصالح على مخالفات البناء أو استكمال للقانون الحالي، للحالات التي لم تتمكن من التصالح على مخالفات البناء، لافتا إلى أنه تم إحالته لمجلس النواب لمناقشته.

وأكد شعراوي أن التشريع الجديد الخاص بمخالفات البناء سيضم العديد من الحالات التي لم تتمكن من التقديم.

Dr.Radwa
Egypt Air