الأربعاء 15 مايو 2024

أستاذ بطب أسنان الإسكندرية يشارك في تأليف فصلين بأحدث مرجع عالمي

الدكتور محمد معتز خميس رئيس قسم الاستعاضة الصناعية بكلية طب الأسنان

محافظات12-6-2022 | 19:02

دار الهلال

هنأ رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس قسم الاستعاضة الصناعية بكلية طب الأسنان الدكتور محمد معتز خميس، على إنجازه العلمي والبحثي وقيامه بتأليف فصلين في أحدث مرجع علمي عالمي "Text Book" عن أسس زراعة الأسنان، والذى يعد من أهم المراجع العلمية في ذلك المجال.

وأوضحت الجامعة - في بيان - أن المرجع أسسه أساتذة من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وقام بتأليفه عدد من الخبراء الدوليين وقامت بنشره دار كوينتسنس، وقام بتحريره الدكتور جون بيومير أحد الخبراء العالميين في هذا المجال، وأحد الفصول الذي قام الدكتور معتز خميس بتأليفه في هذا المرجع القيم يختص بشرح نظم وآليات تعويضات الأسنان التجميلية في حالات الزراعة في الجزء الأمامي من الفك.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد معتز خميس هو منسق مدير برنامج التعليم الطبي المستمر لغرس الأسنان بكلية طب الأسنان وأحد الخبراء المرموقين في هذا المجال وله العديد من الأبحاث المنشورة في دوريات عالمية مهمة، وهو أيضاً عضو في هيئة تحرير أحد أهم المجلات العالمية في مجال تركيبات وغرس الأسنان.

وقام مجلس كلية طب الأسنان برئاسة الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم عميد الكلية بتكريم الدكتور محمد معتز خميس تقديراً لإنجازه الكبير في مجال غرس وتركيب الأسنان.