الإثنين 29 ابريل 2024

الرئيس السيسي: في هذه الحالة فقط كان يمكننا الحفاظ على مستوى الأسعار

الرئيس السيسي

الاتحادية13-6-2022 | 11:32

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الأزمة الأوكرانية الروسية بدأت منذ أشهر، ولكن الدولة المصرية اتخذت إجراءات استباقية من قبل ذلك لاحتواء تداعيات هذه الأزمة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني بالمنوفية، أنه إذا كان معدل نمو الإنتاج الحيواني الوطني ينمو بنفس هذا المعدل كان من الممكن أن نحافظ على الأسعار، ولكن هناك متغيرات أخرى في أسعار الأعلاف خاصة أنه يتم استيراد جزء كبير منها من الخارج.

وأكد الرئيس السيسي أهمية زراعة واستصلاح أكبر حجم من الأراضي للسيطرة على تكلفة الإنتاج.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر مشروع الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

ويهدف إنشاء المجمع إلى تنمية الثروة الحيوانية من خلال التحسين الوراثي للسلالات المصرية «لحومها وألبانها»، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمجمع 5 آلاف رأس حلاب وطاقة إنتاجية تبلغ 1.5 طن لحوم حية/ دورة ونحو 3 آلاف رأس تسمين على مساحة ألف فدان.

يضم المركز العلمي مستشفى بيطريا، ومبنى للولادة وآخر للتلقيح الصناعي و6 مزارع فرعية و5 حلاب ومزرعة تسمين على مساحة ألف فدان، بالإضافة إلى توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بحفظ الألبان ونقلها، بخلاف محطة معالجة مياه الصرف الصحي الآدمي بطاقة 100 متر مكعب / يوم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa