الأحد 19 مايو 2024

محافظ دمياط تبحث آليات إطلاق مبادرة «محافظة صديقة للنساء والفتيات ذات الإعاقة»

جانب من اللقاء

محافظات13-6-2022 | 17:12

دار الهلال

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مع وفد من المجلس القومي للمرأة إطلاق مبادرة "محافظة صديقة للنساء والفتيات ذات الإعاقة " والتي أعدتها لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس وتستهدف إتاحة كافة الحقوق والتيسيرات أمام النساء والفتيات ذات الإعاقة، لتتمكن من المشاركة والأداء الأفضل واستخلاص قدراتهم الشخصية في الاندماج والمساهمة في بناء المجتمع.

واستعرضت المحافظ - خلال لقائها اليوم الوفد الذي ترأسته عضو المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس الدكتورة هبة هجرس، وعضو لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس الكاتب الصحفي عصام عبد الرحمن- آليات التنفيذ والتي ستتم من خلال القيام بإجراءات بسيطة في خطوات محسوبة وبتكلفة زهيدة مثل إتاحة أرصفة الشوارع الرئيسية والمتنزهات والحدائق والأماكن الخدمية العامة ودور العبادة ، وأيضا تحقيق الإتاحة في مجالات العمل والتوظيف والسكن والخدمات التثقيفية ورفع الوعي.

ورحبت المحافظ - في بيان - بالدكتورة هبة هجرس، مؤكدة التواصل المستمر والتعاون الكبير والدائم مع المجلس القومي للمرأة تحت قيادة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس، وذلك لدعم النساء بالمحافظة، مشيدة بما تستهدفه المبادرة لدعم النساء من ذوات الإعاقة والأمهات لأشخاص ذوى الإعاقة كونهن الشريحة الأكثر احتياجا للدعم.

وأكدت عوض استعداد المحافظة لتقديم المزيد من الخدمات في هذا الخصوص بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، في إطار فني ومدروس يرتكز على رصد واقع واحتياجات تلك الشريحة والبدء في تلبيتها، مشيرة إلى أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حققت خطوات كبيرة في دعم ملفي المرأة وذوي القدرات الخاصة خلال السنوات الأخيرة، إيمانا بدورهم الفعال في بناء المجتمع.

على جانب متصل، أكدت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض ، حرصها - بجانب وزارة الثقافة - على نشر جميع ألوان الفنون وإثراء الحركة الثقافية من خلال تقديم مبادرات متنوعة خلال فصل الصيف بالمدن السياحية ، للوصول إلى عدد أكبر من الجماهير.
جاء ذلك خلال استقبالها اليوم  رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا الثقافي أمل عبد الله، لبحث سُبل إطلاق فعاليات "صيف بلدنا" بمدينتي رأس البر ودمياط الجديدة، بدايةً من 21 يوليو حتى نهاية أغسطس.

وبحثت المحافظ - وفقا لبيان -آليات التنفيذ بمدينة رأس البر - والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزائرين من مختلف المحافظات - لتضمن فعاليات متميزة تتضمن عروضا فنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية، بما يساهم في تحقيق التنوع الثقافي وتعريف الجماهير بالفنون والثقافات المختلفة، موجهة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة رأس البر وجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة لاختيار أماكن متميزة لإقامة الفعاليات، متضمنة تنفيذ معرض للكتاب على أن يتم إطلاقها بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.