الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الدقهلية يبحث إجراءات تنفيذ مشروعي المحور المروري الجديد وممشي أهل مصر

محافظ الدقهلية

محافظات13-6-2022 | 19:24

دار الهلال

 بحث الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروعي المحور المروري الجديد علي النيل امتداد المشاية السفلية بالمنصورة، وممشي أهل مصر بالمنصورة علي النيل بطول 1500 متر يمتد من مبني المحافظة إلى كوبري طلخا وذلك ضمن مشروع تحيا مصر المنصورة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم /الإثنين/ مع ممثلي معهد بحوث النيل بوزارة الري وممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري: الدكتور ياسر رسلان مدير معهد بحوث النيل وعلاء خالد رئيس قطاع حماية النيل ، والدكتورة مايسة عبد العزيز استشاري مشروع تحيا مصر المنصورة والوفد المرافق لهم من وزارة الري والهيئة العامة للطرق، في حضور مجدي الشحات وكيل وزارة الري و الزناتي عبد العظيم وكيل الوزارة مدير مديرية الطرق بالدقهلية و ريهام عبدالشافي مدير المكتب الفني.

كما استعرض المحافظ ،خلال الاجتماع، التصميمات والدراسة التي أعدها معهد بحوث النيل بشأن مشروع المحور المروري الجديد امتداد المشاية، مؤكدا على سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة للبدء الفوري في تنفيذ المشروع، بجانب سرعة بدء العمل بمشروع ممشي أهل مصر.

وأشار المحافظ إلى أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة مصر العامة وحتي مقابر قولنجيل بشرق المنصورة بطول 2,100 كيلو متر، لافتا إلى أن المشروع حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لإتاحة متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air