السبت 1 يونيو 2024

22 سلعة ممنوع دخولها بمعرض السلع السياحية

19-7-2017 | 13:57

 

وضعت غرفة السلع السياحية، شروطا لمشاركين في معرض الثالث للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة من 18 حتى 21 أكتوبر 2017، والتي جاءت، غريبة.

 

فمنعت الغرفة، استيراد 22 سلعة، ومنها أكباد طيور ودواجن، الدراجات البخارية ثنائية الأشواط غير المجهزة بطلمبة حقن زيت، نباتات قصب السكر الا للبحوث العلمية، السلعه التي تحمل علامات تمس المشاعر الدينية، ثمار المانجو ونواتها، لفراولة من زراعة أنسجة والبذور و الإيصال الخاصة بإكثار نباتات الزينة، عسل النحل.

 

بالإضافة إلى نباتات الموالح وأنواعها وبذورها، ثمار المانجو ونواتها، شتلات الكمثرى ويقتصر الاستيراد على البذرة فقط، شتلات الزيتون، التربة الزراعية وكذلك المحتوية على مواد عضوية تحت أي مسمى، العبوات المستعملة على اختلاف أنواعها، أي أجزاء خضرية من النباتات إلا الأغراض العلمية ويستثنى من ذلك تقاوي البطاطس - الإيصال الزهرية - شترت.

 

وأوضحت صفحة المعرض الإلكترونية أنه إذا كانت هناك رغبة ملحة من بعض الدول العارضة في إدخال بعض المواد المحظورة، فعليها تقديم التعهدات اللازمة من سفارة الدولة ، مدير جناح الدولة عن مسئوليتهم مسئولية كاملة عن المواد المحظور استيرادها خلال فترة المعرض وحتى انتهائه، كما يجب أن تكون كميات المواد المحظورة محدودة جداً.

 

واختتم بيان المعرض بأنه يجب إعادة تصدير أو إعدام المواد المحظورة فور انتهاء المعرض، مشيرة إلى أن أي دولة لا تلتزم بالشروط السابقة تضع نفسها تحت المساءلة القانونية.