الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسيوط: تكثيف الحملات التموينية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات

محافظ أسيوط

محافظات14-6-2022 | 12:45

دار الهلال

 أكد محافظ أسيوط عصام سعد، تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية للمواطنين وإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة؛ حفاظاً على الصحة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار المحافظ - في بيان اليوم - إلى ضرورة التنسيق بين مديريات التموين والطب البيطري لضبط الأسواق والسلع الغذائية ورصد حالات الغش التجاري والمتاجرين في الأطعمة والسلع الغذائية الفاسدة وضبط كل من تسول له نفسه الإتجار في السلع الغذائية منتهية الصلاحية وتوقيع عقوبات رادعة على المخالفين. 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بأسيوط محمد إسماعيل، أنه تم شن حملة تموينية مكبرة بحي شرق وغرب مدينة أسيوط بمشاركة مفتشي التموين بالمديرية ومباحث التموين وكافة الجهات المعنية استهدفت بعض المطاعم والمحلات ومنافذ بيع اللحوم، تم خلالها ضبط كميات كبيرة من اللحوم غير صالحة ومصنعات اللحوم والدواجن والكبدة غير صالحة للاستهلاك وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين ويجرى العرض على النيابة.

وأكد وكيل الوزارة استمرار الحملات بقرى ومراكز المحافظة ومحاربة كافة صور الاستغلال التجاري وحماية جمهور المستهلكين من الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.