السبت 1 يونيو 2024

نائب وزير الخارجية: الآثار السلبية لتغير المناخ تلقي بظلالها على كل القطاعات

السفير حمدي لوزا

توك شو15-6-2022 | 11:36

أشرقت حفني

قال السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، إن التقارير الدولية تشير إلى أن الآثار السلبية المقترنة بتغير المناخ تلقي بظلالها السلبية بأشكال ودرجات مختلفة على جميع مناطق العالم وكل قطاعات الاقتصاد والمجمتعات وتتحول هذه الآثار لسلسلة من الأضرار المادية وغير المادية التي تزيد من العقبالت أمام جهود التنمية أمام العالم النامي.

وأضاف خلال كلمته بأعمال الدورة الثامنة لمؤتمر البرلمانيين الشباب، المنعقد بشرم الشيخ، أن التقارير العلمية أكدت أن الجهد العالمي المبذول في هذه المرحلة غير كافٍ لإنجاز اتفاق باريس بعدم تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض عن درجتين، وبالتوزاي مع ذلك تواجه الدول النامية العديد من التحديات لتنفيذ أهداف اتفاقية باريس.

وانطلقت فعاليات وأعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشهد المؤتمر مشاركة مكثفة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة، فضلا عن وفود المنظمات الدولية المراقبة.

ويتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية، وهو ما يُمثل المرة الأولى التي تعقد فيها دولة مؤتمرا برلمانيا مُنفصلاً قبل أشهر من استضافتها لدورة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناح.