الأربعاء 8 مايو 2024

ديوان «لا شئ إلا الفضول» ضمن إصدارات سلسلة الكتاب الأول بـ«الأعلى للثقافة»

الغلاف

ثقافة15-6-2022 | 15:26

أبانوب أنور

أعلن عن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، عن توافر ديوان الشعر بعنوان "لا شئ إلا الفضول" للشاعر نور الدين نادر، والذى صدر ضمن سلسلة الكتاب الأول التابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، بمنفذ بيع المجلس الأعلى للثقافة. 

وأهم ما يميز هذا الديوان هو قدرة الشاعر على بث طاقة جديدة في شكل هجره معظم الشعراء الشباب، رغم حداثته النسبية، وهو شعر التفعيلة، متجهين إلى قصيدة النثر، ليؤكد مجددا أن أي شكل شعري لا يمـوت، أو ينتهي، فالأمـر يتوقف على قدرة هذا الشاعر أو ذاك على اكتشاف طاقة جديدة في الشكل الذى يتعامل معه، وبث الحيوية هذا الشكل، وإعادة طزاجته إليه.

كما تعلن قصائد ديـوان "لا شيء إلا الفضول" عن صوت شعري واعد، يمتلك أدواته جيدا، ويجيـد إدارتها وتطويعها في إنتاج قصائد متميزة، أكثر ما يميزها هو سعيها للاقتراب من الحياة اليومية، بمزاجها المصري الأليف، وتسجيل مشاهد منها وتلمسها، بلغة عربية رصينة، وإيقاعات تكاد تكون تراثية، وهـو مـا يؤكد عدم وقوع الشاعر أسيرا للغته، وسمتها المفارق للمعيش واليومي.

وجدير بالذكر أن السلسلة جاءت في إصدارها الثالث، ويرأس تحرير السلسلة الكاتب محمد ناصف رئس الإدارة المركزية للشعب و اللجان الثقافية، ويديرها كل من الدكتورة نعيمة عاشور والدكتور على الشيخ و سكرتارية تحرير سها صفوت.

Egypt Air