الأحد 23 يونيو 2024

نائب محافظ قنا يكرم العاملين الحاصلين على دورة الميكروسوفت

نائب محافظ قنا

محافظات15-6-2022 | 15:50

دار الهلال

كرم نائب محافظ قنا حازم عمر ،اليوم /الأربعاء/، العاملين الحاصلين على دورة الميكروسوفت أوفيس 2016 من المعهد القومي للاتصالات، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع المعهد القومي للاتصالات لتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة والمديريات الخدمية في مجال التحول الرقمي.

وقال نائب محافظ قنا - في تصريح له - إن التدريب يأتي لسد الفجوة الرقمية بين العاملين في إطار جهود وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنفيذا لمستهدفات مصر الرقمية وخطة التطوير المؤسسي لتهيئة العاملين والمواطنين بالمحافظة لأعمال التحول الرقمي، وكذا مناقشة برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية التي تنفذها الوزارة للعاملين بالمحافظة والمديريات التابعة ومردود ذلك على كفاءة وأداء منظومة العمل.

وأكد علي أهمية منظومة التحول الرقمى بما يضمن تطوير الجهاز الإدارى للدولة للمساهمة في تحسين إدارة الموارد والأداء الحكومي للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن يتوافق مع محور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية برؤية مصر 2030.

وأوضح أنه من المخطط تدريب الفنيين في المحافظة على أعمال التركيب والصيانة لشبكات الألياف الضوئية وذلك لتوفير كوادر مؤهلة تسمح بتقديم الدعم الفني والصيانة لشبكات الألياف الضوئية.

ومن ناحية أخرى، أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا الدكتور راجي تاوضروس صالح عن مد العمل بحملة شلل الأطفال بالوحدات الصحية حتي يوم /الخميس/ المقبل.

وأوضح " تاوضروس " - في بيان اليوم - أن حملة شلل الأطفال والتي تستهدف جميع الأطفال المصريين وغير المصريين من سن يوم وحتي 5 سنوات بهدف تطعيمهم بطُعم أحادي التكافؤ نمط 2، سوف تستمر في أداء عملها حتي يوم /الخميس/ المقبل من خلال 235 فريقا ثابتا بالوحدات الصحية من أجل رفع المناعة للأطفال وحمايتهم من الإصابة بمرض شلل الأطفال. 

ومن جهته، أعلن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا المحاسب أحمد السيد أن اللجنة المشكلة لحصر كميات القمح حسب المساحات المنزرعة حررت 32 محضرا لعدم توريد القمح للشون والصوامع بالمحافظة بـ 4 مراكز. 

وأوضح وكيل وزارة بقنا - في تصريح اليوم /الأربعاء/، أنه تم تحرير 5 محاضر بواقع 41 أردبا بمركز فرشوط و 17 محضرا بواقع 145 أردبا غير مورد بمركز نجع حمادي و 10 محاضر بواقع 83 أردبا غير مورد بمركز نقادة، مشيرا إلى أنه يتم توريد 1770 جنيها عن كل أردب غير مورد لصالح هيئة السلع التموينية بالقاهرة.

وشدد وكيل الوزارة، على أن مديرية التموين بقنا تولي اهتماما بالغا للقضاء على السوق السوداء لتجارة القمح والاحتكار وتشديد الرقابة على الكميات الموردة من الاقماح للموسم الحالي وأن عمليات التوريد والتخزين بالمواقع التخزينيه تسير بسهولة ويسر .