الأحد 19 مايو 2024

انطلاق التصفيات التمهيدية لمهرجان «إبداع قادرون» لذوي الهمم في القاهرة

قادرون باختلاف

ثقافة15-6-2022 | 21:13

همت مصطفى

انطلقت، مساء اليوم، منافسات مهرجان إبداع « قادرون باختلاف» لذوي الهمم والقدرات الخاصة، في موسمها الأول بالقاهرة، بقاعة المسرح الكبرى، في مركز شباب منشية التحرير، وبدعم من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وبالتنسيق مع مكتب قادرون باختلاف.

وتتنوع المنافسات في ألوان فنون "الإنشاد الديني، العزف الفردي،  الفن التعبيري، الغناء الفردي"، وانطلقت اليوم منافسات الفن التعبيري بين 5 فرق "15 مايو، منشية التحرير، الزاوية الحمراء، عزبة النخل، حلمية الزيتون"، بحضور نخبة من المتخصصين والرواد في التحكيم، وقد تم رصد جوائز مالية قيمة في هذا المجال، وأيضًا جوائز أفضل مصمم استعراضات وأفضل مدرب وأفضل مؤدي ومؤدية حركة وأفضل أزياء وأفضل موسيقى وغناء، فيما تستمر المنافسات حتى الإثنين 20 يونيو الجاري، ويعقب ذلك إعلان الفائزين. 

ويأتى ذلك في إطار اكتشاف المتميزين والموهوبين وتكريمهم على المستويات كافة، في ظل ما تشهده الدولة المصرية من رعاية شاملة وغير مسبوقة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذوي الهمم والقدرات الخاصة.

ويشارك في المنافسات 18 هيئة شبابية رياضية "النادى الأهلي، مركز شباب حلمية الزيتون، م. منشية التحرير، مركز شباب عزبة النخل، م.عين شمس، م.الزاوية الحمراء، م.روض الفرج، م.مدينة نصر، م.السيدة نفيسة، م.السلام ثالث، م.النهضة بالسلام، م.شرق حلوان، م.15 مايو، م.منشية البكري، م.التنمية الشبابية بالجزيرة، م.الأميرية، م.السيدة زينب، م.التجمع الأول.

ويذكر أن مكتب قادرون باختلاف بالقاهرة، حصل فيه فريق كرة القدم للصم وكرة السلة للمجموعات وغيرها من ألوان النشاط على الصدارة والتميز في العديد من المنافسات.

الاكثر قراءة