الأحد 9 يونيو 2024

البحرين والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني

البحرين والولايات المتحد

عرب وعالم16-6-2022 | 10:55

دار الهلال

بحثت رئيسة مجلس النواب البحرينية فوزية بنت عبدالله زينل، والوفد البرلماني المرافق، مع رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي النائب آدم سميث، سبل تعزيز التعاون البرلماني، وتبادل الخبرات بشأن التشريعات المرتبطة بتعزيز الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب والعنف والتطرف.

وأكدت رئيسة مجلس النواب البحريني خلال اللقاء بمقر مجلس النواب الأمريكي بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية اليوم الخميس، أن الشراكة الاستراتيجية بين البحرين والولايات المتحدة تشهد تقدما مستمرا، سواء على مستوى التبادل التجاري والاقتصادي، أو على مستوى التعاون العسكري والدفاعي، منوهة بالدور الأمريكي المهمة في المساهمة بتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم، عبر التحالف مع دول المنطقة لتأمين حركة الملاحة البحرية، وضمان انسيابية مسارات التجارة العالمية.

وأشارت إلى أن وجود الأسطول الأمريكي الخامس التابع لسلاح البحرية الأمريكي في المياه الإقليمية لمملكة البحرين، يبين حجم العلاقات الاستثنائية، ويعبر عن حجم الروابط الوثيقة، والجهود المشتركة والتي تُوجه لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

ومن جهته أكد رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي أن البحرين تعد واحدة من أبرز الدول الصديقة للولايات المتحدة، في ظل ما يجمع البلدين من تحالفات متميزة وعريقة، مؤكداً الدعم المستمر لأمن واستقرار البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشاد بالدور الذي تقوم به مملكة البحرين في تأمين الملاحة في الخليج العربي، في ظل مسارات تعاون وثيقة مع القوات البحرية الأمريكية، معتبراً أن العمل المشترك بين البلدين يمثل نموذجاً للشراكات الدولية من أجل ضمن الانسيابية للتدفقات التجارية العالمية.