الأحد 2 يونيو 2024

محتالة أمريكية تكسب 500 ألف استرلينى بتزوير لوحات فنية شهيرة.. والعقوبة: حبس وغرامة

احد اللوحات المزيفة

الهلال لايت 16-6-2022 | 16:44

ميادة عبد الناصر

تواجه محتالة محتال عقوبة السجن بعد ان ظلت هاربة منذ 13 عامًا حيث من المرجح تسليمها إلى الولايات المتحدة بعد القبض عليها أخيرًا حيث ستقضي أنجيلا هامبلين ، 73 عامًا ، عقوبتها البالغة 12 شهرًا في الولايات المتحدة لجنيها ما يقرب من 500000 جنيه إسترليني لتمثيلها لوحات مزيفة على أنها لفنانين  مشاهير أمثال تيرنر وفنانين آخرين.

ووفقا لموقع ديلى ستار البريطاني، أقرت أنجيلا هامبلين بالذنب في نيويورك عام 2009 لكنها أصبحت مطلوبة بعد اختفائها وهي محتجزة في ألمانيا بعد أن تصرف المسؤولون بناء على مذكرة توقيف دولية عندما توقفت في فرانكفورت على متن رحلة متجهة من فيينا إلى إدنبرة وبعد إلقاء القبض عليها .

وحاولت هامبلين بيع الأعمال الفنية المزيفة بشكل خاص وعلى موقع إيباى عندما كانت تعيش هي وزوجها، الأستاذ في إحدى جامعات Ivy League الأمريكية ، في ماساتشوستس، لكن ألقي القبض عليها بعد أن تم إخطار المدعين الأمريكيين بأنشطتها.

في المحكمة، رفع المدعون دعوى قضائية تصل إلى 41 شهرًا في السجن. وقالت هامبلين للقاضي إنها تحولت إلى الاحتيال بسبب الضغط المالي لدفع الرهن العقاري على منزلهم في ريفير.

بعد أن أنكرت التهم، أقرت في النهاية بالذنب في تهمتين بالاحتيال عبر البريد وواحدة بالاحتيال الإلكتروني. يغطي الاحتيال الإلكتروني الجريمة باستخدام الاتصالات الإلكترونية مثل البريد الإلكتروني والهاتف.

وفي مذكرة دفاع، قال محامي هامبلين إنها مثلت أمام المحكمة "امرأة محطمة ومتواضعة" وأن القضية كانت "كابوسًا لا يمكنها الاستيقاظ منه" ولهذا هربت حتى تم العثور عليها مؤخرا وتم إلقاء القبض عليها..