السبت 18 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ: دوريات لمشرفي النظافة لمنع إلقاء المخلفات وتحرير محاضر للمخالفين

محافظ كفرالشيخ

محافظات16-6-2022 | 12:52

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين استمرار وتكثيف حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة بصفة دورية ويومية.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم الخميس أن المحافظ وجه الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بتفعيل دوريات لمشرفي النظافة بمراكز ومدن المحافظة؛ لمنع إلقاء المخلفات وتحرير محاضر فورية للمخالفين، وتنظيم حملات النظافة، بالإضافة إلى تهذيب الأشجار بشكل جمالي، وإجراء عمليات الصيانة لأعمدة الإنارة بصفة دورية، ومتابعة الحالة العامة بالشوارع. 

وأفاد البيان بأن جملة المخلفات التي تم رفعها 2010 أطنان بـ 14 مركزاً ومدينة، منها بـ "كفر الشيخ 379 طنا وببرج البرلس 55 طنا وبسيدي سالم 154 طنا وبسيدي غازي 49 طنا وببلطيم 116 طنا وبالرياض 115 طنا وبالحامول 169 طنا وبمصيف بلطيم 42 طنا وبقلين 121 طنا وببيلا 171 طنا وبدسوق 251 طنا وبفوه 201 طن وبمطوبس 161 طنا وبمسير 25 طنا" بإجمالي 2010 أطنان مخلفات، وذلك ضمن خطة المحافظة لتفعيل منظومة النظافة ورفع المخلفات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وشدد على المتابعة اليومية لحالة الشوارع وتوزيع صناديق القمامة على أماكن الحدائق والميادين المختلفة وأمام المدارس والمنشآت الحكومية مع نشر فرق النظافة بالشوارع والميادين بصفة مستمرة، وذلك ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة.

من ناحية أخرى، وجه محافظ كفر الشيخ بتكثيف الحملات على الأسواق وإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم /الخميس/ - أن حملات الطب البيطري بالمحافظة تمكنت من ضبط 1053 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك، ومنها مذبوح خارج المجازر الحكومية المرخصة، بإشراف الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة.

ومن جانبه.. قال مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، إن حملات مديرية الطب البيطري تمكنت من ضبط 493 كيلو غير صالح من الدجاج المفروم و316 أسماك ولحوم غير صالح ببلطيم و49 كيلو لحوم غير صالحة بمراكز كفر الشيخ والرياض وسيدي غازي، بالإضافة إلى ضبط 195 أسماك رنجة ولانشون بيف غير صالحة للاستهلاك الآدمي معروضة للبيع بأحد محلات السوبر ماركت بنطاق دائرة مركز ومدينة مطوبس.

وشدد بشار على ضرورة استمرار الحملات على الأسواق للرقابة على المذبوحات و الأغذية ذات الأصل الحيواني؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك والرقابة التموينية، بالتعاون مع مجالس المدن.

الاكثر قراءة