الأحد 19 مايو 2024

ستولتنبرج: حلفاء الناتو مستعدون لدعم أوكرانيا على المدى الطويل

ستولتنبرج

عرب وعالم16-6-2022 | 13:50

دار الهلال

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج إن الدعم الذي يقدمه حلفاء الناتو وشركاؤهم الدوليون الرئيسيون لأوكرانيا لن يتزعزع، مؤكدا استعدادهم لمواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا على المدى الطويل.

وأضاف ستولتنبرج، في كلمة له قبل الجلسة الثانية من اجتماع وزارء دفاع الناتو في بروكسل الذي يستمر يومين، "بالأمس استضفتم مجموعة الدعم، مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا، في الناتو. أرحب بشدة بإعلان رئيس الولايات المتحدة أمس عن زيادة الدعم لأوكرانيا، لأنهم يحتاجون حقًا إلى دعمنا. وبالأمس في الاجتماع الوزاري، كانت هناك رسالة قوية من جميع حلفاء وشركاء الناتو بأننا مستعدون على المدى الطويل، وحلفاء الناتو مستعدون لمواصلة تقديم دعم هائل وغير مسبوق لأوكرانيا"، وفقًا لما أورده موقع "الناتو" على الإنترنت.

وأشار إلى أنه استعدادًا لقمة الناتو القادمة التي ستعقد في مدريد في أواخر يونيو الجاري، اتفق وزراء دفاع الناتو على الحاجة إلى إعداد واعتماد حزمة جديدة واسعة من الدعم لأوكرانيا.

وتابع قائلا "ستكون هذه قمة تحولية في وقت محوري لأمننا. سنتخذ قرارات مهمة بشأن كيفية زيادة تعزيز ردعنا ودفاعنا في عالم أكثر خطورة. سنتفق على حزمة شاملة من الدعم لأوكرانيا. سنتفق حول كيفية تحديث الناتو بشكل أكبر، من خلال الموافقة على مفهوم استراتيجي يعكس الواقع الأمني الجديد".