الخميس 30 مايو 2024

سحر البزار: التغيرات المناخية المرتقبة ينتج عنها معاناة أكبر للإنسانية

سحر البزار

توك شو16-6-2022 | 14:46

أشرقت حفني

قالت النائبة سحر البزار، عضو مجلس النواب، رئيس منتدى البرلمانيين الشباب الدوليين، إن العلاقة بين تغير المناخ وحقوق الإنسان واضحة، لأن التغيرات المناخية المرتقبة سينتج عنها معاناة أكبر للإنسانية.

وأضافت سحر البزار، خلال كلمتها بالجلسة الختامية للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، المنعقد بشرم الشيخ، نحن الجيل الذي سيحقق العدالة المناخية والذي يكسر التدهور البيئي للتحرك نحو مسار أكثر استدامة، أمامنا دور مهم من خلال مشاركة الشباب بدور فعال في مراكز ودوائر صنع القرار.

وانطلقت فعاليات وأعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشهد المؤتمر مشاركة مكثفة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة، فضلًا عن وفود المنظمات الدولية المراقبة، ويتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية، وهو ما يُمثل المرة الأولى التي تعقد فيها دولة مؤتمرًا برلمانيًا، مُنفصلًا قبل أشهر من استضافتها لدورة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناخ، وهو ما يُبرهن على إرادة مصرية صادقة لبلورة جهد عالمي مُنظم وعادل على كل المستويات الحكومية والتشريعية، من أجل مكافحة تغير المُناخ وتداعياتها السلبية المُهددة لمقدرات العالم بأسره.