السبت 18 مايو 2024

وزير البنية التحتية البحرينى يؤكد أهمية توسيع آفاق العمل الثنائي مع سلوفاكيا

الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة

عرب وعالم16-6-2022 | 18:02

دار الهلال

أكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير البنية التحتية، على روابط الصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفاكيا، وأهمية توسيع آفاق العمل الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

ونوَّه الوزير بحرص مملكة البحرين الدائم على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة على نحو يسهم في مواصلة تحقيق المملكة للمنجزات الحضارية في ظل المسيرة التنموية الشاملة للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومساندة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك لدى استقباله ، اليوم /الخميس/، ستيفان هولي، نائب رئيس الوزراء بجمهورية سلوفاكيا، بحضور المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة، والدكتور إيجور هايدوشيك، سفير جمهورية سلوفاكيا المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في دولة الكويت، والوفد المرافق.

وخلال اللقاء؛ رحب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بنائب رئيس مجلس الوزراء السلوفاكي، متمنياً له طيب الإقامة في مملكة البحرين، معرباً عن تطلعه لتعظيم الاستفادة من الخبرات وتبادلها بين البلدين الصديقين في مجال تطوير البنى التحتية، وتوظيف التكنولوجيات الحديثة لتسهيل تقديم الخدمات والحصول عليها في أقصر وقت ممكن.

كما تم خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفاكيا، وبحث أوجه وسبل التعاون المشترك عبر تشجيع مؤسسات القطاع الخاص لزيارة كلا البلدين والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في كل منهما، تعزيزاً للتبادل التجاري القائم بينهما.

من جانبه؛ أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية سلوفاكيا عن شكره وتقديره للشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على ما لقيه من ترحاب وحسن استقبال، مقدراً اهتمامه بتطوير العلاقات مع جمهورية سلوفاكيا بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.