الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. الاستعدادات اللازمة لمارثون امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات17-6-2022 | 14:25

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 17-6-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عمرو شحاته، بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022، اعتبارا من بعد غد الأحد، وتأكيد عصام سعد، محافظ أسيوط، الاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنا ميلينا مونيوس دي جابيريا سفيرة كولومبيا بالقاهرة، بحضور د. محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أشرف العزازي، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

في بداية اللقاء، أكد الوزير على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكولومبيا، مشيراً إلى أهمية تفعيل المزيد من أوجه التعاون بين البلدين، خاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكولومبية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

ووجه الوزير بضرورة إعداد دراسة للتباحث حول كيفية التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز الروابط، وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والجامعات الكولومبية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عمرو شحاته، اليوم الجمعة، بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022، اعتبارا من بعد غد الأحد الموافق 19 يونيو ولمدة 15 يوما.

وأوضح وكيل تعليم مطروح - حسب بيان المديرية - أن الطالب أو ولي أمره عليه التقدم بطلب عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في الإطلاع عليها والتي تبلغ 35 جنيها فقط لاغير وفقا للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 28 مارس 2022 على أن تجمع الإدارات الطلبات وتسلمها للكنترول، الذي يحدد المواعيد المقررة لكل طالب للإطلاع على كراسات الإجابة الخاصة به.

وشدد شحاته على أنه خلال الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية لا يجب على الطالب أو ولي أمره اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل لجنة النظام والمراقبة.. موضحا أن الطالب يطلع على صور كراسات الإجابة في المواد التي يتظلم عليها، ويكتب ملاحظاته التي يتم عرضها على موجه عام المادة قبل إعادة فحص ورقة الإجابة الخاصة به، على أن يتم إخطار الطالب والإدارة بنتيجة التظلم عقب الانتهاء من فحصه.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد عصام سعد، محافظ أسيوط، الاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة من خلال سرعة الإنتهاء من تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية ولخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر وكذلك الانتهاء من تجهيز الاستراحات المخصصة للمشاركين في العملية الامتحانية والتأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني، اليوم /الجمعة/، لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والمقرر إنطلاقها يوم الاثنين المقبل.

كما ناقش سعد، الموقف التنفيذي لبروتوكولات التعاون الموقعة بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية لتوفير كافة أوجه الاستعدادات اللازمة لخروج عملية الامتحانات بالشكل المطلوب حيث تم مناقشة الموقف التنفيذي لبروتوكول التعاون مع مديرية الأمن لضمان كافة إجراءات التأمين لكافة مراحل أعمال الامتحانات وكذا مناقشة بروتوكول التعاون مع مديريات التموين والصحة والتأمين الصحي والكهرباء لتوفير المتطلبات "كل في اختصاصه"، موجها بضرورة توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أي أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وأطقم طبية بكل إدارة تعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air