الخميس 27 يونيو 2024

ننشر أسماء ضحايا عقار الظاهر المنهار

جثث

الجريمة17-6-2022 | 17:53

مصطفي السيد

تنشر بوابة "دار الهلال" أسماء ضحايا عقار الظاهر المنهار، والمكون من 5 طوابق بشارع طور سيناء بمنطقة الظاهر، الذي أسفر عن مصرع 6 أشخاص.

وجاءت أسماءهم كالتالي: إسلام صلاح 28 سنة مهندس ووالده ويعمل موظفًا بالأزهر الشريف 58 سنة، وأمينة جلال 50 سنة، ربة منزل، جميعهم من أسرة واحدة مقيمون بالطابق الرابع، وشقيقا مالك العقار وهما: بهاء شحاتة وهشام شحاتة مقيمان بالطابق الثاني والجثة الأخيرة لشاب مقيم بالطابق الثالث يدعي إحسان محمود.

وكشفت المعاينة الأولية أن المنزل مبنى قديم وصادر له قرار ترميم منذ فترة ولم ينفذ المالك، وأن العقار مكون من 5 طوابق وانهار على السكان.

وأضافت المعاينة، أن عقار الظاهر المنهار صادر قرار بتنكيسه منذ عام 1992 ولم ينفذ صاحب العقار القرار حتى الآن على الرغم من وجود تصدعات وشروخ.

وأشارت المعاينة، إلى أنه تم تحرير عدة محاضر لعدم تنفيذ قرار التنكيس لصاحب العقار، وقبل عدة أيام جمع المالك أموالا لبدء تنفيذ قرار التنكيس لكنه لم ينجح في ذلك لانهيار العقار فجر اليوم الجمعة.

وأكدت المعاينة، أن المنزل انهار على عدد من السيارات وهشمها كما تصدع عقاران مجاوران، وتم إخلاؤهما من السكان.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بقيادة اللواء انتصار منصور مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، من انتشال الجثة الأخيرة من أسفل أنقاض المنزل المنهار ليرتفع عدد الجثث لـ 6 أشخاص.