الأربعاء 15 مايو 2024

الكشف على 964 مواطنا ضمن القوافل الطبية بالقرى الأكثر احتياجا بمركز قوص بقنا

جانب من القوافل الطبية

محافظات17-6-2022 | 18:29

دار الهلال

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص، والتي نجحت في توقيع الكشف الطبي على 964 مواطنا في 6 تخصصات طبية.

وأوضح المحافظ- في بيان، اليوم/ الجمعة/- أن الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها بواقع "316 حالة طب أطفال، 228 حالة أمراض باطنة، 212 حالة جراحة عظام، 105 حالات جراحة عامة، 71 حالة أمراض نساء وتوليد، 32 حالة تنظيم الأسرة"، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 92 حالة، مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

من جانبه.. قال وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا الدكتور راجي تاوضروس إن القافلة تقوم أيضا بخدمات التوعية، بجانب ما قدمته من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، حيث جرى عقد ندوتين؛ لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، حضرهما 115 مواطنا وسط تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

Dr.Radwa
Egypt Air