السبت 11 مايو 2024

باكستان تناشد مواطنيها تقليل «شرب الشاي» لمساعدة الاقتصاد

صورة تعبيرية

الهلال لايت 18-6-2022 | 00:23

ميادة عبد الناصر

في طلب غريب لاقى سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعله يتصدر مواقع البحث، بسبب قيام الحكومة الباكستانية بالعمل على حث الباكستانيين على تقليل كمية الشاي الذي يشربونه لمساعدة الاقتصاد، عن طريق خفض فواتير الاستيراد المرتفعة، حيث قام أحد الوزراء  في باكستان بطلب غريب من الناس، والذي تمثل في الحد من شرب الشاي لمساعدة الاقتصاد.

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، قال أحسن إقبال المسؤول عن التخطيط، إنه يجب تقليل الاستهلاك بمقدار كوب أو كوبين يوميًا لأن باكستان تقترض أموالًا لاستيراد الشاي، وتمتلك الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا حاليًا احتياطيات كافية لأقل من شهرين من الواردات، وفقًا لتقارير هيئة الإذاعة البريطانية.

باكستان والشاي
وبما أن باكستان هي أكبر مستورد للشاي في العالم، حيث تشتري ما يزيد عن 501 مليون جنيه إسترليني، فإنها ترى أن هذا وسيلة لخفض تكاليف الاستيراد.

كما قال أثناء حديثه لوسائل الإعلام في إسلام أباد: أناشد الأمة تقليل تناول الشاي بفنجان أو كوبين يوميًا لأننا نقترض أموالًا لاستيراد الشاي أيضًا واقترح إقبال أيضًا أن التجار قد يغلقون أكشاك السوق في الساعة 8.30 مساءً لتوفير الكهرباء.

اقرأ أيضا 

باكستان تدعو المجتمع الدولي إلى ضرورة دعم اللاجئين الأفغان
 


رد فعل السوشيال ميديا  
سرعان ما سخر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على تويتر من إعلان السيد إقبال عن المشروبات المحتوية على الكافيين.

إجراءات باكستان لمواجهة الأزمة الاقتصادية 
وكانت قد حظرت باكستان الشهر الماضي استيراد 41 سلعة فاخرة غير أساسية في محاولة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد بما في ذلك السيارات والهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية ومستحضرات التجميل ويبلغ دين باكستان نحو 128 مليار دولار ويمثل حوالي 72,5 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

Dr.Radwa
Egypt Air