السبت 11 مايو 2024

محافظ الشرقية: تنفيذ 8 مشروعات تنموية بكفر صقر بتكلفة 127 مليون جنيه

محافظ الشرقية

محافظات19-6-2022 | 15:55

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه جاري تنفيذ 8 مشروعات خدمية وتنموية بمركز ومدينة كفر صقر بقطاعات مياه الشرب والصحة والأبنية التعليمية والكهرباء والإسكان، بتكلفة مالية بلغت 127 مليونا و780 ألف جنيه.

وأكد غراب - في بيان اليوم /الأحد/ - أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها، وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التوسع في إنشاء المشروعات الخدمية والاستثمارية بمراكز ومدن المحافظة للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف أن المتابعة المستمرة لموقف المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة يُسهم وبشكل كبير في التعرف على أي تحديات أو معوقات قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات، وصولاً للانتهاء منها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ودخولها الخدمة دعماً لما يقدم من خدمات للمواطنين من خلال هذه المشروعات. 

وأشار إلى أنه جاري تنفيذ محطة مياه فائقة الجودة بتليجه بطاقة تصميمية 10 آلاف م3/اليوم، وبتكلفة مالية 60 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 95%، واستكمال مستشفى كفر صقر المركزي بتكلفة 26 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 85 % ، وتوريد أعمال الألكتروميكانيكال بتكلفة 14 مليونا و500 ألف جنيه وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على المنشآت الصحية.

وأضاف المحافظ أنه جاري تنفيذ 3 مشروعات بقطاع الأبنية التعليمية لإنشاء وتطوير 48 فصلا جديدا وبتكلفة مالية بلغت 18 مليونا و560 ألف جنيه، شملت إنشاء مدرسة الهجارسة الثانوية لإضافة 12 فصلا جديدا وبتكلفة 6 ملايين جنيه، وإنشاء مدرسة محمد نور الدين شريبة للتعليم الأساسي لإضافة 22 فصلا وبتكلفة 8 ملايين و330 ألف جنيه، وتوسعة 14 فصلا بمدرسة أم سعدون العايدي للتعليم الأساسي بتكلفة مالية 4 ملايين و230 ألف جنيه وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد للطلاب.

إلى جانب إنشاء سور خارجي حول موزع كهرباء المؤانسة وذلك للحفاظ على المال العام ولضمان انتظام واستقرار التيار الكهربائي ، وكذلك إنشاء مجمع خدمات ومبني رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بمعرفة مديرية الإسكان وبتكلفة مالية بلغت 8 ملايين و140 ألف جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 60 % وذلك في إطار حرص المحافظة على الإرتقاء بمنظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

من ناحية أخرى، وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية، لوضع خطط تأمينية للجان الثانوية العامة، التي من المقرر أن تبدأ غدا، حيث يؤدي 49 ألفا و606 طلاب وطالبات أمام 158 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
وأكد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس، وكذلك ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان امتحانية؛ لتوفير بيئة صحية وآمنة وجو هادئ لأبنائنا الطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة بسهولة ويسر.

وأشار إلى ضرورة توفير اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوارها والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء وتوفير طفايات الحريق وغسل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد رمضان ،أنه تم التأكد من جاهزية اللجان الامتحانية والتنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان الامتحانية.

Dr.Radwa
Egypt Air