الجمعة 17 مايو 2024

محافظ سوهاج: إنهاء الاستعدادات لبدء امتحانات الثانوية العامة في 90 لجنة بالمحافظة

محافظ سوهاج طارق الفقي

محافظات19-6-2022 | 16:49

دار الهلال

أكد محافظ سوهاج طارق الفقي إنهاء استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الثانوية العامة غدا /الإثنين/ وحتى 21 يوليو المقبل والتي تجرى داخل 90 لجنة عامة على مستوى المحافظة.

واطمأن الفقي -في تصريح اليوم /الأحد/- على توافر كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين، وخطوط السير من وإلى اللجان، وتوفير كافة احتياجاتهم والاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها اللجان.

وجه بالتنسيق والتواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، والغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز لتلقي أية بلاغات والتعامل معها بشكل فوري.

وأشار إلى تكليف رؤساء المدن بضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات.

من جهته.. قال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة هذا العام بلغ 26 ألف طالب وطالبة موزعين على 78 لجنة و12 لجنة احتياطي.

ولفت إلى أن المديرية قد أنهت جميع استعداداتها لانطلاق الامتحانات بالتعاون مع جميع الجهات المعنية من المديريات الخدمية، والجهات الأمنية، والوحدات المحلية.