الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء مكتبة مصر العامة بتكلفة نحو 68 مليون جنيه

محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء مكتبة مصر العامة

محافظات19-6-2022 | 19:55

دار الهلال

تفقد أشرف عطية محافظ أسوان الأعمال الجارية بمشروع إنشاء مكتبة مصر العامة بمدينة أسوان بتكلفة تقديرية تصل إلى 68 مليون جنيه على مساحة 3540 مترا مربعا، والمخطط إنهاؤها في يونيو 2023، ووصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 35%.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم /الأحد/ - "إن إنشاء هذا الصرح الثقافي والمعرفي والحضاري يأتي ضمن استثمار المقومات السياحية والتاريخية والثقافية والتراثية لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، ليكون هذا الصرح الثقافي منارة علمية وثقافية وسياحية لإثراء الحركة الفكرية وتوعية وتدريب الشباب على المهارات التكنولوجية؛ وأيضاً التسويق والترويج السياحى لأسوان".

ووجه بتنفيذ أعمال الدهانات لواجهات العمارات السكنية في المنطقة المحيطة بالمكتبة بنفس ألوان التنسيق الحضارى المعتمدة للمحافظ؛ على أن يمتد ذلك لمقر شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومحطة فريال، وباقى المباني الخدمية المجاورة.

ومن ناحية أخري، أعلن محافظ أسوان أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري وكبرى شركات تصنيع وتجميع السيارات على تنفيذ منظومة شاملة لإحلال وتجديد التوك التوك والتروسيكل بسيارات حديثة (تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي) وبتسهيلات غير مسبوقة لكل من قام بالترخيص من قبل مراعاة للظروف الاقتصادية والمعيشية لأصحاب هذه المركبات، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بإلغاء التوك توك وإحلالها بسيارات ذات شكل حضاري.

وأضاف المحافظ، خلال اجتماعه مع مسئولى البنك الزراعي المصري وصاحب إحد التوكيلات الكبرى لشركات تصنيع وتجميع السيارات، أن هذه المنظومة تأتى استكمالاً للمبادرة الرائدة التى قامت بها المحافظة على مدار عام ونصف لإحلال وتجديد أكثر من 1200 سيارة ربع نقل "كبود" بسيارات ميكروباص حديثة ومكيفة ضمن أسطول السيرفيس على مختلف خطوط السير بالمراكز والمدن؛ ما أصبح نموذجاً يحتذى به لباقى محافظات الجمهورية.

ونوه بأن السيارة الجديدة سيتم تركيب الملصقات الجمالية المعبرة عن الهوية البصرية لها؛ وبألوان مميزة لكل مركز ومدينة؛ موضحاً بأن هذه المنظومة سيتم تطبيقها أيضاً على عربات التروسيكل بإحلالها وتجديدها بسيارات نقل خفيفة؛ وبنفس التسهيلات البنكية المقدمة لإحلال وتجديد عربات التوك توك.

ومن ناحية أخري، تابع المحافظ تنظيم مديرية الشئون الصحية قافلة طبية للكشف المجانى بقرية الجعافرة بمركز دراو؛ وأيضاً قرية الرديسية بمركز إدفو، وذلك ضمن المحور الصحي بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على مدار يومين داخل كل قرية، وشملت مختلف التخصصات الطبية والعلاجية والتوعوية. 

وتم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1623 مواطنا ومواطنة مجانا؛ وتقديم مختلف الخدمات العلاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية؛ بالإضافة لعمل التحاليل الطبية وصرف الأدوية المجانية مع عقد ندوات توعية للأهالي.