السبت 18 مايو 2024

حبس المتهم الرئيسي و4 آخرين في واقعة فبركة فيديو انتحاره بالقاهرة

حبس المتهم

الجريمة19-6-2022 | 20:59

مصطفى السيد

قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، بحبس المتهم الرئيسي و4 آخرين، في واقعة فبركة فيديو انتحاره بالقفز من فوق كوبري عباس بالمنيل، بعد بث مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأمرت بإخلاء سبيل 3 فتيات في ذات الواقعة بكفالة مالية 1000 جنيه لكل منهن.

وكشفت التحقيقات أن المتهم اتفق مع ملاك مركب صغير في النيل، على إنقاذه من المياه فور سقوطه مقابل 200 جنيه لكل منهما، كما اتفق مع سيدة وابنتيها على تصوير مقطع الفيديو وإعداد مونتاج له وبثه عبر «فيس بوك»؛ لاستعطاف رواد مواقع التواصل وإثارة الجدل حول الواقعة.

وقال المتهم إن هدفه من نشر الفيديو كان حل أزمته مع زوجته وتمكينه من رؤية أطفاله عقب تشاجرها معه وحرمانه من أبنائه.

وكشفت الأجهزة الأمنية، حقيقة تداول مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بالقفز في المجرى المائي لنهر النيل بدعوى الانتحار بسبب حرمانه من رؤية أولاده.

وأكد بيان صادر عن وزارة الداخلية أمس السبت، أنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بالقفز من أعلى أحد الكبارى بالمجرى المائي لنهر النيل بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، بدعوى الانتحار بسبب حرمانه من رؤية أولاده، تبين بالفحص عدم صحة ما تضمنه مقطع الفيديو من إدعاءات، وقيام الشخص المشار إليه بافتعال الواقعة والاادعاء بالانتحار بالاشتراك مع 7 أشخاص "من بينهم 3 سيدات" أمكن ضبطهم.