السبت 27 ابريل 2024

مهرجان التجارب النوعية يقدم مسرحية «كونكان» بثقافة الجيزة (صور)

مسرحية كونكان

ثقافة20-6-2022 | 15:00

همت مصطفى

شهد مسرح قصر ثقافة الجيزة تنظيم العرض المسرحي «كونكان» لفرقة القصر، وجاء ذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي للتجارب النوعية، في دورته الثانية، والمقام في الفترة من 12 إلى 21 يونيو الجاري.

 

قصة عرض «كونكان»

وتدور أحداث مسرحية «كونكان» داخل صالة للقمار والخمور، حيث يلتقي مجموعة من الأصدقاء معا للعب الكونكان، لكن سرعان ما يحدث زلزال يتسبب في حبسهم في المكان بعد تحطم السلم، فتبدأ الأحداث في تغيير مسارها ويتصاعد الصراع بينهم، كما يسلط العرض الضوء على طرق إساءة استخدام السلطة واستغلال النفوذ وانهيار الأخلاق واستحلال أعراض الفتيات دون وجه حق.

أبطال مسرحية «كونكان»

 

ومسرحية «كونكان» من بطولة مجموعة من الفنانين وهم كريم الحسيني، أسامة فوزي، نيجار محمد، منة الفيومي، محمد الجداوي، هاني ماهر، إبراهيم البيه، مي بهاء، محمد شرف، دراماتورج وأشعار أيمن النمر، موسيقى وألحان إبراهيم مصطفى، ديكور ملاك رفعت، أزياء ومكياج أمل حسام، مادة فيلمية: سليمان حمزة، ومن تأليف أحمد الأباصيرى وإخراج عمرو حسان.

 

وشهد العرض حضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الناقد محمد الروبى، د. عمرو فرج، الموسيقار كريم عرفه، المخرج محمد جبر، د. محمود فؤاد صدقي، ومقرر اللجنة سامح عثمان.

ويقام مهرجان التجارب النوعية  بتنظيم من قبل  الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، لليوم على التوالي تقديم فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الختامى للتجارب النوعية، الذى تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى من خلال الإدارة العامة للمسرح برئاسة محمد جابر بالتعاون مع قطاعات الوازرة خلال الفترة من 12: 21 يونيو الجاري.

Dr.Randa
Dr.Radwa