الجمعة 21 يونيو 2024

توريد أكثر من 652 ألف طن من الأقماح لشون وصوامع الشرقية

القمح

محافظات20-6-2022 | 16:58

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه تم توريد 625 ألفا و472 طنا و102 أردب من الأقماح لشون وصوامع المحافظة، البالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية، من المستهدف توريده للصوامع والشون.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن موسم الحصاد والتوريد هذا العام يُعد موسماً استثنائيا يحتاج تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح وذلك لاستلام أكبر كمية؛ حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها.

وأكد المحافظ استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة؛ لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مؤكدا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورا لإزلة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

من ناحية أخرى، قال الدكتور ممدوح غراب إن مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة أعدت خطة عمل متكاملة تهدف إلى توزيع 45 عجلا بلديا و30 ألف كيلوجرام لحوم مستوردة على غير القادرين في قرى المحافظة ونجوعها، خاصة القرى الأكثر احتياجا والمناطق النائية الأكثر فقرًا.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبدالحميد الطحاوي، أن خطة توزيع لحوم الأضاحي على غير القادرين لهذا العام تتم بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط المديرية.

وقال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن الجمعية تستهدف من خلال مشروع صك الأضحية الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الشرقية خاصة في القرى.

الاكثر قراءة