الأحد 12 مايو 2024

محافظ المنيا: تجهيز 38 مجزرًا استعدادًا لعيد الأضحى وتحقيق المستهدف توريده من القمح بنسبة 106%

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات20-6-2022 | 18:06

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إنه تم تجهيز 38 مجزرًا حكوميًا استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وذلك بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري والوحدات المحلية للقيام بأعمال رفع المخلفات الناتجة عن ذبح الاضاحي والتخلص منها وفقا للمعايير البيئية والقواعد الصحية والبيطرية المتبعة.

ووجه القاضي - في بيان اليوم /الاثنين/ - بفتح جميع المجازر لمدة 24 ساعة خلال فترة أيام عيد الأضحى لاستقبال الأهالي لذبح الأضاحي بالمجان، منوهًا بأنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاستمرار في إقامة معارض (أهلًا رمضان) حتى نهاية العام الحالي، تم إقامة 8 معارض رئيسية بجميع المراكز من خلال التنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين لتقديم اللحوم بأسعار تنافسية خلال فترة عيد الأضحى.

وعلى صعيد آخر، أوضح أن الشون والصوامع الحكومية تواصل استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2022، حيث تم تحقيق المستهدف بنسبة 106% من خلال توريد 477 ألفا و334 طنًا من خلال 44 موقعا تخزينيا تم تجهيزها لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح.

وأضاف أن إجمالي المساحة المنزرعة بالإقماح بنطاق المحافظة تبلغ 250 ألف فدان، وإجمالي المستهدف من أعمال التوريد يبلغ 450 ألف طن من الأقماح.

وفي سياق آخر، شارك المحافظ في اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة عدد من الملفات والتي من بينها متابعة موقف توريد القمح، ومدى توافر السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة للمواطنين من خلال العديد من المنافذ التابعة للجهات الحكومية، أو التي يتم اقامتها بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

Dr.Radwa
Egypt Air