الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ القاهرة يسلم شهادات التخرج لـ 69 متحررًا من الأمية

جانب من التكريم

أخبار21-6-2022 | 14:55

دار الهلال

  كرّم محافظ القاهرة خالد عبد العال، اليوم ، المدرسين والدارسين في برنامج محو الأمية بالقاهرة؛ حيث سلم شهادات التخرج لعدد 69 متحررًا من الأمية، و25 مدرسا ومدرسة من المتطوعين طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار للمنتفعين ببرنامج تكافل وكرامة. 

وأكد عبد العال أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة الجهات والهيئات وقطاعات المجتمع المدني تؤكد على ضرورة بذل كل الجهد والسعي لاستنهاض كافة القدرات وتنفيذ العديد من المبادرات الرسمية والشعبية للقضاء بشكل جذري على الأمية .

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة وضعت قضية محو الأمية على رأس أولوياتها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030 والتأسيس للجمهورية الجديدة سعيا لتحقيق الهدف بإعلان مصر خالية من الأمية. 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم زيادة عدد فصول محو الأمية بالقاهرة خلال العام الماضي من 90 فصلا لأكثر من 200 فصل، كما زاد عدد الدارسين من 400 لأكثر من 2460 دارسا ودارسة نجح منهم 762 دارسا من بينهم الـ69 المكرمين اليوم.

وأوضح محافظ القاهرة أن الناجحين الـ762 هم ثمرة جهد 6 أشهر عمل على مدى دورتين.

حضر الحفل السكرتير العام للمحافظة اللواء علاء رشاد، والسكرتير العام المساعد اللواء إبراهيم عوض، ومدير مديرية التربية والتعليم محمد عطية، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد عبد الرحمن، ومدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالقاهرة الدكتورة نورهان سيد، ورئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية عز الدين فرغل، وعدد من قيادات المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air