الأحد 23 يونيو 2024

«المحامين» تنجح في إخلاء سبيل محامي أسيوط

19-7-2017 | 23:02

نجحت النقابة العامة في إنهاء أزمة محامي، أسيوط، حيث أنه وبعد تواصل النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، مع الجهات المختصة، انتهت الأزمة وتم إخلاء سبيل محمود زغلول محامي أسيوط، الذي كان قد ألقى القبض عليه عقب حضوره جلسة التحقيق الخاصة بشقيقه، في اتهامه في إحدى قضايا الإرهاب، وذلك على خلفية قيامه بتصوير، سيارة الترحيلات التي كانت تقل شقيقه.

وصرح محمد كركاب عضو مجلس النقابة العامة، إنه قد تواصل مع النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين، منذ اللحظة الأولى، بشأن المحامي المحبوس، بعد إلقاء القبض عليه باتهامه بتصوير سيارات الترحيلات.

وأشار "كركاب" إلى أن الإجراءات التي اتخذتها النقابة كانت مكثفة خاصة بعد تحديد جلسة اليوم للنظر في تجديد حبسه مع طلب تحريات الأمن الوطني، مؤكدا علي حضوره بجانب عبد العزيز راشد عضو مجلس نقابة محامين القاهرة الجديدة الفرعية، التحقيق بجانب المحامي وقد، وردت التحريات وتم إخلاء سبيله بلا ضمان.

جاء ذلك بعد التنسيق الكامل مع النقيب العام سامح عاشور، الذي كان يتابع الموقف لحظة بلحظة، وأبو بكر الضوه الأمين العام المساعد حتى تم صدور قرار إخلاء السبيل المحامي.