الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ أسوان: استكمال مشروعات إنشاء ورصف الطرق بتكلفة 62 مليون جنيه

رصف الطرق

محافظات21-6-2022 | 15:17

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية إنه يجرى حاليًا استكمال أعمال الخطة الاستثمارية لمشروعات إنشاء ورصف الطرق (2021 - 2022) بتكلفة 62 مليون جنيه، مؤكدًا أن الخطة تركز على الطرق ذات الأولوية التي تخدم أكبر قطاع من المواطنين وتساهم في تخفيف الأعباء عنهم.

من جهته..أوضح مدير عام الطرق بالمحافظة المهندس محمد فتحي - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ أثناء زيارته لمدينة دراو بإعادة رصف الاتجاه الشمالي لازدواج الطريق ورفع كفاءته بعد حدوث هبوط له أمام مزلقان المدينة الرئيسي، تم تنفيذ أعمال إحلال وتجديد التربة مع رصف طريق (القاهرة/أسوان) الزراعي بالطبقة الرابطة بطول 250 مترًا وبتكلفة 10 ملايين جنيه.

وأضاف أنه تم أيضًا رصف طريق الطويسة بطول 500 متر وعرض 13 مترًا بتكلفة 2 مليون جنيه، فيما تم إنهاء رصف ورفع كفاءة شارع سينما أبو شوك مع تقاطع السوق السياحى بمدينة أسوان بطول 200 متر وعرض 14 مترًا بتكلفة 500 ألف جنيه. 

وأشار إلى أنه سيتم البدء في أعمال رصف ورفع كفاءة الطريق الرئيسي لتقسيم التجاريين بالرضوانية بطول 1.5 كم وبتكلفة 3 ملايين جنيه، كما أنه سيتم إدراج العديد من الطرق الداخلية فور إنهاء أعمال البنية التحتية ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي (2022 - 2023).

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان إن المستشفى أجرت 5139 عملية متنوعة بمختلف الأقسام، وذلك طبقا لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات لعدد الحالات التي دخلت أقسام المستشفى المختلفة خلال الثلاثة أشهر الماضية، والتي يبلغ عددها 36 قسمًا علاجيًا.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار المنظومة العلاجية والصحية التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضى وأهالي أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد، في ظل اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن.

وأوضح أن المستشفي الجامعي حققت أرقام قياسية قد تكون الأولي في تاريخها من حيث تقديم الخدمة الطبية لمرضى المحافظة ومحافظات جنوب الصعيد، منوهًا بأن العمليات الجراحية التي تم إجراؤها تنوعت ما بين عمليات صغرى وكبرى.

وأكد أن ذلك يأتي من ثمار ونتائج التطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية والتي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء واستشاري مختلف التخصصات.