الجمعة 17 مايو 2024

الخميس والجمعة.. «يوم أن قتلوا الغناء» ضمن عروض «القومى للمسرح»

20-7-2017 | 00:07

 

قال الفنان شادى سرور، مدير فرقة مسرح الطليعة، إن مونودراما "واحدة حلوة"، وعرض "يوم أن قتلوا الغناء"، من إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح يشاركان ضمن عروض المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته العاشرة.

 

ومن المقرر عرضهما يومى الخميس والجمعة الموافق ٢٠،٢١يوليو الجارى بالمجان لجمهور المهرجان،  حيث يعرض " واحدة حلوة" فى تمام  السادسة على قاعة صلاح عبد الصبور، بينما يعرض "يوم أن قتلوا الغناء" فس الثامنة مساء على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة.

 

يذكر أن عرض "واحدة حلوة" تم افتتاحه في مايو الماضي وحقق نجاحا ملحوظا وإقبالا جماهيريا.و يقول المخرج أكرم مصطفى عن العرض أنه عن نص (امرأة وحيدة ) لداريوفو وفرانكارما، يناقش الأحداث والمشاكلات التى تواجهها أي امرأة في مجتمعنا، العرض من بطولة مروة عيد، تأليف موسيقى محمد الشاذلي، ديكور فادي فوكيه، إخراج أكرم مصطفى.

 

أما عرض "يوم أن قتلوا الغناء" فتم افتتاحه بنهاية مارس الماضى، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا خلال ليالى عرضه، ويقول المخرج تامر كرم مخرج العرض أن "يوم أن قتلوا الغناء" عن صراع ما بين أخوين، في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.

 

ويذكر أن آخر أعمال تامر كرم للبيت الفنى للمسرح هو عرض "أنتيجون" على مسرح الطليعة والذي شارك في المهرجان القومي للمسرح في الدورة التاسعة.

 

العرض من بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبري، هند عبدالحليم، محمد ناصر، أداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، إخراج تامر كرم.